رسميًا.. الحكومة تغير موعد صرف رواتب يونيو للعاملين بالدولة وتكشف عن الموعد الجديد

رسميًا.. الحكومة تغير موعد صرف رواتب يونيو للعاملين بالدولة وتكشف عن الموعد الجديد
وزارة المالية

أعلنت وزارة المالية منذ قليل على لسان الدكتور محمد معيط وزير المالية لشؤون الحزانة العامة في حكومة تيسير الأعمال التي يترأس المهندس شريف إسماعيل في الوقت الحالي، بأن الوزارة قد قررت تعجيل موعد صرف رواتب العاملين بالدولة وذلك بشكل إستثنائي في شهر يونيو، ليصبح الموعد هو يوم الأربعاء المقبل والموافق 13 يونيو.

وقال معيط في تصريحات خاصة لجريدة الوطن، بأن الوزارة قد قررت تقديم الموعد ليصبح الأربعاء 13 يونيو الجاري ولمدة يومين، وذلك بدلًا من الموعد السابق والذي كان يوم 25 يونيو وحتي 28 يونيو.

وأوضح نائب وزير المالية في تصريحاته حول الأسباب التي دفعت وزارة المالية إلى تقديم الموعد قائلًا: :تغير موعد صرف الرواتب قد جاء نتيجة قرب إنتهاء العام المالي 2017 – 2018 في 30 يونيو المقبل وإجراءات إغلاق السنة المالية، وهو الأمر الذي أجبر وزارة المالية على صرف رواتب العاملين بالدولة بإلاضافة إلى حلول مناسبة عيد الفطر المبارك في 15 يونيو المقبل”.

وكانت وزارة المالية قد أكدت من قبل بأن رواتب شهر يونيو ويوليو وكذلك أغسطس وسبتمبر سوف يتم تغيرها، وأصدرت وزارة المالية كتيب عن مواعيد الشهور المقبلة والتي ستختلف كليًا عن الموعد المحدد سابقًا وهو يوم 25 في الشهر الميلادي، حيث سيكون لكل شهر من الشهور الأربعة موعد محدد لصرف الرواتب خلاله.

وفي سياق منفصل، أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، بأنها سوف تبدأ في تنفيذ القانون الجديد الذي صدر من مجلس النواب في جلسته العامة الأخيرة، والذي ينص على زيادة المعاشات بنسبة تصل لنحو 15%، ذلك بدءًا من الأول من شهر يوليو المقبل، مشيرة إلى كون الحد الأدنى للمعاشات قد وصل لنحو 750 جنيه بعد الزيادة الجديدة.