“إعلان روسي لمنتخب مصر” يثير الجدل عبر مواقع التواصل.. وتعليقات ساخرة من الجمهور

“إعلان روسي لمنتخب مصر” يثير الجدل عبر مواقع التواصل.. وتعليقات ساخرة من الجمهور
منتخب مصر

قامت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم روسيا 2018، بوضع إعلان خاص لمنتخب مصر وذلك عن طريق بنر كبير في إحدى الشوراع الرئيسية المؤدية لملعب من ملاعب المونديال، وكتب عليه باللغة الروسية وكانت ترجمته بالعربية هي “نجوم كرة القدم في بيتنا.. منتخب مصر”؟

ولكن هذه الصورة أثارت جدل كبير عبر مواقع السوشيال ميديا في مصر،وذلك بعدما ظهر الإعلان باللغة الروسية، والتي لا يفهمها عدد كبير من المواطنين في مصر، وهو أمر فتح باب من التعليقات الساخرة كما جرت العادة لدى الشعب المصري المعروف بـ “دمه الخفيف”.

"إعلان روسي لمنتخب مصر" يثير الجدل عبر مواقع التواصل.. وتعليقات ساخرة من الجمهور 7
إعلان منتخب مصر في روسيا

 

وخلال إحدى الجروبات عبر السوشيال ميديا، علق شخص قائلًا بأن الجملة المكتوبة باللغة الروسية تحذر المشاهدين من طريقة اللعب الدفاعية للمدرب هيكتور كوبر، في حين قال آخر بأن الجملة الروسية تعني: “عادوا للمونديال من أجل تغير قواعد اللعبة مرة أخرى”، وذلك في إشارة إلى ما حدث في مباراة مصر وإيرلندا في مونديال 90، بعدما تعمد لاعبي منتخب مصر إعادة الكرة إلى حارسهم أحمد شوبير وقتها، وهو أمر دفع الإتحاد الدولي إلى تغير قواعد اللعبة وتم منع حارس المرمى من “مسك الكرة” بيديه في حالة كانت الكرة عائدة من المدافع.

ومن المتوقع أن تغادر بعثة منتخب مصر إلى روسيا خلال ساعة مبكرة من صباح يوم الغد الأحد وبالتحديد الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، وذلك بحسب ما أعلنته عنه السفارة المصرية في موسكو، على أن يؤدي اللاعبين مران أساسي في نفس يوم الوصول إلى العاصمة الروسية.