مصادر: 6 مفاجآت في تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة مدبولي

مصادر: 6 مفاجآت في تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة مدبولي
الرئيس السيسي

أكد مصادر حكومية بأن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المٌكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، قد بدء بالفعل في مقابلة المرشحين لتولي الحقائب الوزارية في مقر تابع لوزارة الإسكان والتي كان يترأسها مدبولي قبل تكليفه برئاسة الحكومة في مدينة السادس من أكتوبر مساء يوم الأمس الجمعة.

وأضافت المصادر، بأن التغير الوزاري سوف يسمل رحيل 6 وزارات وهي التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية، وكذلك وزارة القوى العاملة والزراعة والري والتعليم العالي.

وأوضحت التقارير الصحفية، بأن الوزارة الجديدة سوف يتم عرضها على مجلس النواب صباح الأحد المقبل من أجل الموافقة عليها بشكل نهائي.

وقالت الجريدة الرسمية صباح يوم الأمس الجمعة، بان رئيس الجمهورية قد أصدر قرار رقم ٢٥٨ لسنة ٢٠١٨ والذي ينص على استمرار رئيس مجلس الوزراء، والوزراء ونوابهم في مباشرة مهام وأعمال مناصبهم إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة.

وكان الرئيس السيسي قد كلف يوم الأمس الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة خلال الساعات المقبلة، ومن المتوقع أن تؤدي هذه الحكومة اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قبيل عيد الفطر المباك بحسب ما أشارت إليه المصادر.