عاجل ورسمي.. الرئيس السيسي يكشف اسم رئيس الوزراء الجديد

عاجل ورسمي.. الرئيس السيسي يكشف اسم رئيس الوزراء الجديد
السيسي

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ قليل، بأنه قد كلف الدكتور “مصطفى مدبولي” وزير الإسكان والمرافق في الحكومة السابقة، بتكليف الحكومة الجديدة وذلك بعد يومين فقط من تقديم المهندس “شرف إسماعيل” بإستقالته رسميًا لرئيس الجمهورية.

وكشفت المصادر الرسمية، بأن مدبولي سوف يبدأ مشاوراته لاختيار الحكومة الجديدة خلال ساعات قليل من الآن، ومن المتوقع بحسب ما أكده البرلماني “مصطفى بكري، بأن يقوم البرلمان بمناقشة ترشيخ الرئيس السيسي يوم الأحد أو الأثنين المقبل.

وبذلك يكون الدكتور مصطفى مدبولي قد نجح في الحصول على ثقة القيادة السياسية العليا بعدما تم إختياره ليكون رئيسًا للحكومة الجديدة، وذلك بعدما كان واحد من المرشحين الثلاثة لتولي هذا المنصب بجانب كلًا من الوزير محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وطارق عامر، محافظ البنك المركزي بحسب ما كشفت عنه المصادر الإعلامية صباح اليوم.

ويذكر بأن مدبولي قد تولى من قبل منصب القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، وذلك في الفترة التي كان فيها المهندس “شريف إسماعيل” يتلقى العلاج في أوروبا، وهو أمر جعله يظهر بصورة المرشح الأبرز لتولي رئاسة الحكومة بعد إستقالة المهندس شريف إسماعيل خلال الايام الماضية، وهو ما حدث بالفعل مع إعلان رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي قد إلتقى مع مدبولي وكلفه بتشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن.