عاجل.. التموين تفاجئ الشعب المصري بأخبار سعيدة قبل العيد

عاجل.. التموين تفاجئ الشعب المصري بأخبار سعيدة قبل العيد
المواطن المصري

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها قد بدأت بالفعل في طرح منتجات العكك والبسكويت داخل كافة منافذ المجمعات الإستهلاكية الكبرى “الأهرام والنيل وإسكندرية للمجمعات” وأيضًا خلال منافذ الشركة العامة للمخابز بالقاهرة، مشيرة إلى كونها قد طرحت هذه المنتجات بأسعار مخفضة قد وصلت لنحو 30% مقارنة بنفس الأسعار الموجودة لنفس الكميات في الأسواق والسلاسل التجارية الكبرى.

وقال رئيس الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى والتابعة لوزارة التموين “أحمد العيسوي” في تصريحات خاصة لإحدى الصحف القومية صباح اليوم: ” قد تم البدء إنتاج منتجات الكعك والبسكويت والغريبة وبيتى فور، وسوف يتم توزيع نحو 30 طن من أجل طرحها في المجمعات الإستهلاكية ومنافذ البيع التابعة للشركة”.
وعن الأسعار، قال العيسوي: “الأسعار هذا العام سوف تأتي مخفضة بنسبة تصل لنحو 30% بالمقارنة مع الأسواق الأخرى، وذلك في إطار حرص الوزارة على تقديم هذه المنتجات للمواطن البسيط بأقل سعر ممكن، حتي تتمكن الأسرة المصرية من شراء إحتياجاتها من هذه السلع قبل العيد.
وجاءت أسعار أهم السلع الموجودة في المجمعات الإستهلاكية على النحو التالي:
  • كيلو البسكويت بالسمن البلدى بسعر 61 جنيه
  • كيلو الكعك السادة 73 جنيه والكعك بالملبن 73 حنيه
  • الكعك بالعجوة 73 جنيه والكعك بالمكسرات 100 جنيه
  • طرح عبوه وزن 2 كيلو جرام مشكل تتضمن كعك وغريبة وبيتى فور وبسكويت سادة بسعر 139 جنيه.

وأكدت مصادر وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الفترة الحالية سوف تشهد توفير كميات كبيرة من هذه المنتجات وذلك من أجل أن تضمن الوزارة إمكانية حصول المواطن على كل ما يحتاجه من مسلتزمات العيد بأسعار لا تقبل المنافسة مع الأسواق الخارجية.

وتعهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال تصريحات رسمية من مسئوليها، بأن يتم طرح هذه المنتجات والسلع داخل الجمعيات الإستهلاكية خلال ساعات قليلة من الآن بهدف توفير كافة إحتياجات المواطن المصري قبل العيد بفترة مناسبة.