قرار جمهوري عاجل من الرئيس السيسي والحكومة تبدأ تنفيذه فورًا

قرار جمهوري عاجل من الرئيس السيسي والحكومة تبدأ تنفيذه فورًا
الرئيسي السيسي

نشرت الجريدة الرسمية للدولة والتي صدرت صباح اليوم الخميس الموافق السابع من شهر يونيو الجاري، قرارًا من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والذي صدر تحت رقم 104 لسنة 2018، وذلك بشأن الموافقة على التعديل العاشر لإتفاقية المساعدة بين الحكومة المصرية ونظيرتها في الولايات المتحدة.

وذكرت الجريدة بأن التعديل يخض مبادرات الإدارة الخكومية وكذلك برنامج المشاركة والمساعدة الموقع في القاهرة بتاريخ 23 سبتمبر من العام الماضي.

وكشفت مصادر حكومية صباح اليوم،بأن حكومة تيسير الأعمال التي يشرف عليها المهندس “شريف إسماعيل” في الوقت الحالي سوف تبدأ في العمل بالتحديث الجديد للقانون بعد موافقة الرئيس عليه على الفور.

ويذكر بأن الحكومة الحالية برئاسة إسماعيل، قد تقدمت بإستقالتها إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وذلك مساء يوم الثلاثاء الماضي، ولكن الرئيس كلف الحكومة بالإستمرار لتيسير أعمال الوزارات وذلك حتى موعد تشكيل الحكومة الجديدة والمتوقع أن يكون خلال الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

وكانت مصادر إعلامية قد أشارت بأن الرئيس السيسي قد يكلف المهندس “شريف إسماعيل” بتكليف الوزارة الجديدة، وذلك مع وجود تغيرات في بعض الحقائب الوزارية قد تصل لنحو 13 وزير جديد سينضموا إلى الحكومة الجديدة، وهذا طبقًا لما يؤكده البرلمان “مصطفى بكري”.