عاجل.. وزارة التموين تكشف حقيقة زيادة سعر “رغيف العيش” خلال أيام

عاجل.. وزارة التموين تكشف حقيقة زيادة سعر “رغيف العيش” خلال أيام
رغيف الخبز في مصر

بعدما ظهرت أنباء عن زيادة سعر “رغيف الخبز” خلال أيام مع بداية الموازنة العامة الجديدة للدولة، وأنتشرت هذه الأخبار عبر السوشيال ميديا بشكل واضح، لكن لابد من خروج مصادر رسمية للرد على هذه الشائعات، هو ما حدث بالفعل مع تصريحات المحاسب “هشام كامل” وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، والذي أكد بأن رغيب الخبر في مصر هو “خط أحمر” لا يقبل المساس بسعره، مشددًا على كون سعر رغيب الخبز سوف يستمر بـ 5 قروش بدون أي تغير.

وقال كامل في تصريحات لإحدى المواقع الإخبارية صباح اليوم: “مستلزمات وتكلفة إنتاج الخبز قد زادت بشكل كبير خاصة فيما يتعلق بالمياه والكهرباء، ولكن هذا لن يجعل الحكومة تمس سعر رغيب الخبر، مشددًا على كون مراجعة تكلفة المخابز يشرف عليها الدكتور علي مصيلحي وزير التموين بنفسه”.

وكان الدكتور علي مصيلحي قد قرر إعادة التكلفة في أول أغسطس الماضي بسعر 190 جنيه لجوال الدقيق الذي يرن نجو 100 كيلو بالنسبة لأصحاب المخابز، ويأتي هذا كله في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الشعب المصري يستهلك نحو 250 مليون رغيب خبز مدعم يوميًا.

وأشارت مصادر في وزارة التموين، بأن الوقت الحالي يشهد تكثيف الحملات من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، من أجل مراقبة المخابز وجودة الخبز المدعم الذي تخرجه للمواطن، مشيرة إلى كونها قد حررت محاضر عديدة للمخابز المخالفة على مدار الأيام الماضية.

وطالبت وزارة التموين ضرورة عدم الإنسياق وراء الصفحات الإخبارية الكاذبة والتي تهدف إلى نشر مثل هذه الأخبار من أجل مصالح شخصية، ولأجل إثارة الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين عن طريق نشر أخبار لا صحة لها على الإطلاق.