عاجل.. الحكومة تزف بشرى سارة لـ 9 مليون مواطن في مصر

عاجل.. الحكومة تزف بشرى سارة لـ 9 مليون مواطن في مصر
المواطنين في مصر

أكد الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية بالحكومة المصرية، في تصريحات إعلامية منذ قليل، بأن الوزارة قد قررت حزمة من الزيادات في الفترة الأخيرة سواء كانت هذه الزيادة متعلقة بالأجور أو المعاشات أو حتى رفع الحد الضريبي، والتي ستكلف الدولة المصرية نحو 65 مليار جنيه.

وقال الدكتور الجارحي في تصريحات مع الإعلامية نانسي نور في قناة إكسترا نيوز، بأن الزيادة الجديدة سوف يستفيد بها نحو 9 مليون مواطن في مصرزيادة المعاشات بالتحديد، مشيرًا إلى كون الموازنة العامة الجديدة للدولة تسعى في الأساس إلى الإهتمام بتطوير منظومة الصحة والتعليم في المقام الأول.

وكانت مصادر حكومية قد أكدت منذ قليل، بأن البرلمان قد أبلغ الحكومة المصرية بشكل رسمي بشأن موافقته على صرف الزيادات الجديدة بالنسبة للمعاشات والمرتبات وأجور موظفي الدولة، وذلك بعدما قامت اللجنة العامة في مجلس النواب اليوم بإقرار القانون الذي تقدمت به الحكومة المصرية بعد عدة مناقشات.

ويذكر بأن قرار زيادة المعاشات بحسب ما أكدته وزير التضامن الاجتماعي سوف يدخل مرحلة التنفيذ بدءًا من الأول من شهر يوليو المقبل، وذلك ضمن خطة الوزارة لمراعاة البعد الاجتماعي وتفعيل قوانين الحماية المجتمعية وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة