بالفيديو| تعليق ناري من الإبراشي بعد سقوط أول ضحية للثانوية العامة بعد انتحار طالبة بالأمس

بالفيديو| تعليق ناري من الإبراشي بعد سقوط أول ضحية للثانوية العامة بعد انتحار طالبة بالأمس

استنكر الإعلامي وائل الإبراشي الضغط الذي تفرضه الثانوية العامة على الطلاب، والذي أدى إلى انتحار الطالبة يارا والتي تقطن في الاسكندرية بالدخيلة وتدرس في مدرسة معالي السلام الخاصة بالإسكندرية، والتي قامت بإلقاء نفسها من نافذة منزلها بالدور الخامس عقب عودتها من امتحان اللغة العربية بالأمس.

فعلق الإبراشي خلال برنامجه “العاشرة مساءًا” قائلًا “الإمتحانات أهم قضية على الساحة الآن، ومازالت كابوس في البيوت حتى الآن، البيوت تحشد نفسها بشكل كبير وكأن الحياة تختزل في الثانوية العاموة، ياما ناس خدت الثانوية العامة، اللي أقصده أنها ليست هدفًا، هي وسيلة عشان نقول إننا اتعلمنا كويس”.

وتابع الإبراشي قائلًا “من المهم إن بنتي أو ابني يعدي من الثانوية العامة، شوفوا المتاعب الصحية والفاتورة الباهظة التي يدفعها المجتمع قبل وبعد وأثناء الإمتحانات، كابوس كل سنة نعيشه، لذلك لابد أن نتحمس لنظام التعليم الجديد”.

وأكمل الإبراشي قائلًا “في بنت طالبة انتحرت، مع الضغط العصبي البنت يارا انتحرت النهاردة، لكن للأسف هي وغيرها ضحية مجتمع عيش الناس في كابوس الثانوية العامة، الله يكون في عونهم دخلناهم في معركة مصير، اختزالنا كل حاجة في معركة الثانوية العامة، وكأنها هي الحياة”.

وأضاف الإبراشي “لسه هنشوف مأسي، يارا ضحية مجتمع وضحية نظام تعليم، مجتمع بيقولها الثانوية العامة هي مصيرك وهي حياتك”.

شاهد الفيديو…