“خطأ فادح” يتسبب في القبض على الطالب الذي سرب إمتحان الثانوية العامة اليوم !

“خطأ فادح” يتسبب في القبض على الطالب الذي سرب إمتحان الثانوية العامة اليوم !

أكد مصدر داخل غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، بأن الغرفة قد تمكنت من الوصول إلى الطالب المسئول عن تسريب إمتحان اللغة العربية، وذلك بعدما قام بتسريب الإمتحان بعد 30 دقيقة فقط من بداية الإمتحان، والذي أنطلق في مختلف مدارس الجمهورية عند الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة.

وقالت الغرفة، بأن الطالب الذي “سرب” الإمتحان على إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، قام بنشره دون أن يحذف الرقم السري للطالب، وهو الخطأ الذي وقع فيه وأدى إلى معرفة إسمه وكافة بياناته من قبل غرفة العمليات في الوزارة.

وقالت مصادر داخل الغرفة في تصريحات خاصة لجريدة الوطن المصرية منذ قليل: ” الطالب من محافظة المنوفية وجار ضبط ومنعه من استكمال امتحانه واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضده طبقًا للقانون”.

وكان وزير التعليم الدكتور “طارق شوقي” قد اكد منذ قليل، في تصريحات إعلامية، بان ما حدث في إمتحان اللغة العربي اليوم، وهو ليس تسريب للإمتحان، بل هو محاولة غش إلكتروني، مشيرًا إلى كون الجهات الأمنية قد نجحت في إلقاء القبض على الطالب الذي تسبب في هذه الواقعة.

ويذكر بأن نحو 650 ألف طالب وطالبة قد قاموا بأداء إمتحان  اللغة العربية صباح اليوم موزعين على 1777 لجنة في جميع أنحاء الجمهورية.