التخطي إلى المحتوى
بدء امتحانات الثانوية العامة لمادتي اللغة العربية والتربية الدينية| وموقع الوزارة ينشر نموذج الاجابة خلال ساعات
وزارة التربية والتعليم
تبدأ اليوم الأحد إمتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدي ما يقرب من 656 ألف طالب وطالبة الامتحانات على مستوى الجمهورية، إمتحاني اللغة العربية والتربية الدينية فى أول أيام الامتحانات.
وقد صرح الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، باستعداد الوزارة للامتحانات بصورة كبيرة، حيث أصدر تعليماته بتهيئة الأجواء للطلاب بشكل طبيعي، ومنح الطلاب الوقت الكافي المخصص للمادة، بدون إجبار لأي طالب على الخروج من اللجنة.
وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى تأمين اللجان بشكل كامل من قبل الشرطة، وأنه سيتواجد طبيب وزائرات صحية فى اللجان، مع  مراعاة التأكد من أداء وسائل التهوية داخل اللجان دون توقف. وعن خبر تسريب الامتحانات وقلق الطلاب من الغش الذي سيحدث تبعا لذلك،فقد أكد طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة لم يتم تسريبها، وأن الوزارة اتخذت كل إجراءات التأمين اللازمة قبل بدء أول أيام الامتحانات، وأكمل قوله بأن نظام البوكليت قضى تمامًا على تسريب الامتحانات وظاهرة الغش.

وقد أعلن إغلاق خمس صفحات تروج للغش منهم صفحة “شاومينج”،  من قبل فريق مكافحة الغش بوزارة التربية والتعليم وتم ابلاغ الجهات الأمنية بها.

وقد نوّه موقع وزارة التربية والتعليم إلى أنه سوف يقوم بتوفير نموذج إجابة إمتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2018، وذلك بعد انتهاء الطلاب من أداء إمتحانات اليوم لمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وسينفرد موقع مصر فايف بتحميل نموذج الاجابة وكذلك بيان توزيع الدرجات عقب تحميل موقع الوزارة له، أو يمكنكم المتابعة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنا موقع وزارة التربية والتعليم.

قد يهمك أيضا

التعليقات