التخطي إلى المحتوى
طريقة سهلة لعمل شربات أو سيرب الحلويات
طريقة سهلة لعمل شربات أو سيرب الحلويات

تقع العديد من السيدات وخاصةً الفتيات حديثي الزواج تحت حيرة من أمرهن لعمل شربات أو سيرب الحلويات الشرقية بمختلف أنواعها،  إليكم الطريقة والوصفة كاملة لعمل الشربات بالطريقة المضبوطة والصحيحة.

مقادير عمل شربات أو سيرب الحلويات المختلفة:-

  • سكر.
  • ماء عادي.
  • نقطة لمونة.
  • بالإضافة للنكهات المختلفة حسب الذوق.
  • طريقة عمل الشربات أو السيرب للحلويات:-

المقادير المضبوطة لعمل شربات حلو ويساعد على نجاح الحلي الذي تصنعوه هو، كوب ونصف الكوب من السكر، وعليه كوب ونصف الكوب من الماء العادي، يتم وضع السكر في منتصف الإناء الذي سيصنع فيه الشربات أو السيرب.

ويتم بعدها إضافة كمية الماء المحدودة ويترك حتى يتخلل الماء بين السكر، ومن الخطأ إذابة السكر بالمعلقة وفي حالة وصول السكر لأي جانب من جوانب الإناء عليكم إضافة القليل من الماء له حتى يتخلله تماما.

يترك الخليط يغلي لمدة تتراوح مابين ٢٠ إلى ٢٥ دقيقة، ومع أول غليان له يتم إزالة أية شوائب تخرج منه، وبعدها يتم وضع نقطة من الليمون وإضافة الطعم المفضل لكم.

مقادير نكهات الشربات أو السيرب المختلفة:-

طريقة سهلة لعمل شربات أو سيرب الحلويات
طريقة سهلة لعمل شربات أو سيرب الحلويات

 

 

عيدان قرفة.

عصير برتقال.

قمر الدين.

ماء ورد.

إليكم الطريقة الصحيحة لعمل الشربات بالنكهات المختلفة وكيفية إضافتها على السيرب:-

أولاً: لعمل شربات أو السيرب بنكهة القرفة يتم عمل الآتي:-

يتم إضافة ٣عيدان من القرفة للشربات أثناء الغليان، أو وضعهم في البرطمان الزجاجي ووضع الشربات عليهم وتركهم في الثلاجة حتى تتشبع من نكهة القرفة وريحتها الجميلة.

ثانياً: الشربات أو السيرب بنكهة البرتقال:-

بعد الانتهاء من عمل الشربات العادي كما ذكرناها سابقاً، يتم إضافة كوب من عصير البرتقال ويمكن إضافة بشر برتقال معهم حتى تكسب النكهة وتكون لذيذة، على ٤ أكواب من الشربات المحضر تجهيزه مسبقا وتركهم في إناء على النار كي يتجانسوا معا ويصبح قوامه ثقيل قليلا.

ثالثاً:الشربات أو السيرب بنكهة قمر الدين:-

نقوم بإضافة كوب من قمر الدين القطع مع نصف كوب من الماء العادي حتى يتم إذابته تماما، ثم يتم إضافة ٤ أكواب من الشربات الجاهز والمعد مسبقا وتركه حتى يغلي ويصبح ثقيل القوام قليلاً.

رابعاً:الشربات أو السيرب بنكهة ماء الورد:-  

يمكن إضافة معلقة كبيرة من ماء الورد على الشربات المعقود بعد غليانه، أو وضع هذه المعلقة من ماء الورد في برطمان زجاجي وسكب الشربات الجاهز عليه وتركه في الثلاجة كي يأخذ من نكهة ماء الورد.

وبذلك تكونوا قد صنعتوا أحلى شربات وبالنكهات والأطعمة المختلفة والتي تستطيعوا أن تنوعوا بينهم بين الحين والآخر في ألذ الوصفات للحلويات الشرقية المختلفة.

 

 

قد يهمك أيضا

التعليقات