محافظة مصرية “فطرت” قبل آذان المغرب بـ 7 دقائق.. وأول قرار من الدولة !!

محافظة مصرية “فطرت” قبل آذان المغرب بـ 7 دقائق.. وأول قرار من الدولة !!
فطار المغرب في شوارع القاهرة - صورة أرشيفية

قبل آذان المغرب بـ 7 دقائق كاملة، فوجئ عدد كبير من أهالي محافظة الإسكندرية بقيام الإذاعة المحلية في الإسكندرية بإذاعة الآذان، وهو الأمر الذي خدع البعض، وجعلهم يتوهمون بان المغرب قد حان وقته، وفطروا على هذا الأساس، ولكن في الحقيقة كان آذان المغرب لم يحين موعده بعد.

وفي تلك الواقعة، قال الشيخ “سيد خطاب” وهو إمام وخطيب إحدى المساجد بالإسكندرية: “بعض الأسر أفطرت بعد سماعها أذان المغرب من إذاعة الإسكندرية والذي تم إذاعته قبل موعده بـ 7 دقائق”.

وعلى هامش مداخلة هاتفية مع برنامج الإعلامي وائل الإبراشي “العاشرة مساءً” عبر قناة دريم، قال الشيخ خطاب: “المواطنين في الإسكندرية والبحرة يفطرون على آذاعة الإسكندرية، وذلك بسبب إختلاف توقيت الأذان في هذه المحافطات عن أذان القاهرة والذي يذاع عبر أغلب القنوات التليفزيونية”.

وختم حديثه قائلًا: “فيه ناس فطرت قبل الميعاد وذنبهم في رقبة إذاعة الإسكندرية”.

ومن جانبها، قالت  إيمان فتح الله مديرة إذاعة الإسكندرية، بأن تلك الواقعة تحدث لأول مرة في تاريخ الإذاعة، وذلك بعد خطأ فني من قبل بعض القائمين على الإذاعة، مشيرة إلى كونها قد قامت بتحويل المسؤولين عن الواقعة للتحقيق وأنه سيجرى تحقيق معهم في الإذاعة.

وبحسب ما أفادت به المصادر، فحتى الآن لم يتم بعد ذكر نتائج التحقيقات مع المسئولين عن هذه الواقعة التي أثارت جدل واسع في محافظة الإسكندرية والبحيرة، وبسببها فطر عدد كبير من المواطنين قبل آذان المغرب بدقائق.