عاجل.. سلطات المطار تكشف سبب ظهور “طائرات حربية” بكثافة في سماء القاهرة والجيزة !!

عاجل.. سلطات المطار تكشف سبب ظهور “طائرات حربية” بكثافة في سماء القاهرة والجيزة !!
مطار القاهرة ليلًا

قالت سلطات مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الخميس، بأن سبب ظهور الطائرات الحربية بشكل مكثف في سماء العاصمة المصرية القاهرة، وكذلك في محافظة الجيزة، كان وجود عروض متفق عليها تم تقديمها من قبل القوات الجوية المصرية بعد التنسيق مع سلطات مطار القاهرة.

وأكدت مصادر مطلعة داخل المطار في تصريحات لها حول هذا الأمر.

“تم التنسيق بين المطار والقوات الجوية، قبل تنفيذ العروض بـ48 ساعة، وتم عمل إعلان طيارين لمنطقة المطار، وإبلاغ شركات الطيران العاملة، واختيار الوقت المناسب الذي ليس بِه أي كثافة تشغيل، لتنفيذ تلك العروض الجوية”.

وأكدت المصادر، بأن العروض الخاصة بالقوات الجوية قد أستمرت لمدة 30 دقيقة فقط، ولم تؤثر إطلاقًا على حركة الطائرات والهبوط والإقلاع في مطار القاهرة.

وشدد سلطات مطار القاهرة، بان تلك الامور تحدث بالإتفاق بين المطار وبين القوات الجوية على كافة تفاصيل العروض، بداية من موعد العرض وعدد الطائرات وحتى أدق التفاصيل.

ويذكر بأن عدد كبير من المتابعين ورواد السوشيال ميديا قد تسائلوا على مدار الساعات الماضية على سبب ظهور هذه الطائرات في سماء مطار القاهرة بهذا الشكل الكثيف، وذلك في الوقت الذي ردد فيه البعض إشاعات غير صحيحة على الإطلاق، قبل أن يأتي القول الفصل من قبل سلطات مطار القاهرة.