بشرى سارة.. وزارة التموين تكشف موعد زيادة الدعم الشهري للمواطنين

بشرى سارة.. وزارة التموين تكشف موعد زيادة الدعم الشهري للمواطنين
التموين

كشف مصدر حكومي منذ قليل، بأن وزارة التموين قد أتخذت قراراها بشأن زيادة الدعم  الشهري المخصص للأفرادي المقيدين على البطاقات التموينية، وذلك من المتوقع أن يكون خلال شهر يوليو المقبل،وهذا بالتزامن مع إقرار الحكومة المصرية للموزانة العامة الجديدة للدولة لسنة 2018-2019.

وذكر المصدر بأن هذا القرار سوف يصدر ضمن حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية لرعاية محدودي الدخل في مصر، والتي تجهزها الحكومة المصرية في إطار خطتها لمراعاة البعد الإجتماعي.

وقال المصدر والذي نقل تصريحاته موقع مصراوي صباح اليوم الثلاثاء:

قيمة الزيادة لم تقرر بعد، ومن المتوقع زيادة دعم الأفراد بنسبة تتراوح ما بين 30 إلى 40%، لتزيد حصة الفرد إلى 65 أو 70 جنيهًا شهريًا، بدلًا من 50 جنيهًا، بعد أن ارتفعت من 21 إلى 50 جنيهًا العام الماضي بنسبة بلغت 104%.

ويذكر بأن حسب ما تم ذكره من تقارير حكومية رسمية، فإن تقديرات دعم السلع التموينية في مصر خلال الموازنة العامة الجديدة قد وصلت لنحو 86.175 مليار جنيه بزيادة وصلت لنحو 23 مليار جنيه عن الموازنة العامة الحالية.

ورفضت كل المصادر في وزارة التموين الحديث حول قيمة وحجم الزيادة المتوقعة في نصيب كل فرد في الزيادة الجديدة للدعم، ولكنها على الأغلب قد تصل لنحو 70 جنيه شهريًا بدلًا من 50 جنيه في الوقت الحالي، مشيرة في الوقت نفسه، بأن القرار النهائي بشان “ٌقيمة الزيادة” لم يصدر بعد، حيث أنه يتعلق بعدة عوامل لا يمكن إغفالها ويجب أن تتم دراستها بشكل موسع في الفترة المقبلة.