بعد أجتماعه مع الحكومة.. قرار جمهوري من الرئيس عبد الفتاح السيسي

بعد أجتماعه مع الحكومة.. قرار جمهوري من الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس السيسي

اجتمع صباح اليوم، الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” مع رئيس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل” وذلك في حضور الدكتور “خالد عبد الغفار” وزير التعليم التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بحسب ما ذكره بيان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي.

وقال بيان رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع قد أستعرض وتناول آخر مستجدات الوضع وخطة الوزارة الخاصة بتطوير منظومة التعليم الجامعي في مصر، خلال الفترة المقبلة، وكذلك ضرورة إنشاء جامعات جديدة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وقال السفير بسام راضي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر توجيهاته وتعليماته بضرورة أستمرار الوزارة في تنفيذ خطها من أجل التوسع في إنشاء الجامعات وإتاحة الفرص لأكبر عدد من الطلاب في التعليم العالي، وكذلك ضرورة أن يكون هناك بعض المعايير التعليمة في إنشاء الجامعات الجديدة، والاستعانة بالخبرات الأجنبية المشهود لها بالكفاءة في هذا المجال.

وكما شدد الرئيس السيسي على ضرورة إجراء اختبارات لطلاب الجامعات لتقييم مستواهم العلمي، بما يساهم في تقييم الخدمة التعليمية المقدمة، مطالبًا بضرورة أن تكون تلك الاختبارات تخضع لمعايير عالمية، وأن تمتاز بالشافية الكاملة وأن يتم إعلان النتائج بشكل علني بكافة تفاصيلها حتي يضمن كل طالب الحصول على حقه.

وختم المتحدث باسم رئاسة الجمهورية تصريحاته، ليؤكد بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص كل الحرص على أن يتم تطوير المنظومة التعليمة في الجامعات الحكومية، وأن يتم ربط الدراسة بسوق العمل، حتي يصبح لدى مصر خريجين قادرين على شغل الوظائف المتاحة بأفضل شكل ممكن.