التخطي إلى المحتوى
السعودية: إنهاء عقد معلم مصري وإحالته للتحقيق بسبب تغريدة مسيئة للمملكة وتفاصيل جديدة
وزارة التربية والتعليم السعودية

قررت الإدارة التعليمية بمنطقة المدينة المنورة تشكيل لجنة للتحقيق مع معلم مصري ويدعى مصطفى الخولي، في مدؤسة الخندق الأهلية، وهي بدورها أحالته إلى النيابة العامة لمحاسبته على تغريدة كان نشرها عبر موقع التدوينات القصيرة ” تويتر ” فيها إساءة إساءة للمملكة العربية السعودية، كما وقررت إدارة مدارس الخندق الأهلية بالمدينة المنورة، إلغاء عقد المُعلِّم ” الخولي”

تغريدة المعلم المصري وردود الفعل

أثارت تغريدة المعلم المصري في مدرسة الخندق الأهلية التابعة إلى الإدارة التعليمية بمنطقة المدينة المنورة، غضبا لدى نشطاء سعوديين الذين اعتبروا التغريدة تتضمن إساءة للمملكة مطالبين بمحاسبته، التغريدة التي جاءت على خلفية الأزمة التي وقعت بين رئيس هيئة الرياضة السعودية، تركي آل الشيخ والنادي الأهلي المصري. 

تغريدة المعلم المصري المسيئة للسعودية
تغريدة المعلم المصري المسيئة للسعودية

بناء على ذلك ذكرت تعليم المدينة المنورة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق مع الخولي وجرى إحالته للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبته على إساءته للمملكة العربية السعودية عبر تغريداته على تويتر. 

تغريدة إدارة مدارس الخندق الاهلية بالمدينة المنورة
تغريدة الإدارة التعليمية بمنطقة المدينة المنورة

أما إدارة مدارس الخندق الأهلية بالمدينة المنورة فقد قررت إلغاء عقد المعلم المصري مصطفى الخولي فورا لنشره تغريدة على تويتر تتضمن إساءة للمملكة العربية السعودية. 

تغريدة إدارة مدارس الخندق

وفي وقت لاحق نشر حساب باسم المعلم الخولي تغريدة على تويتر جاء فيها: أنه “تم استرجاع الحساب، وأنا لا أعلم شيئا عن أي تغريدة مسيئة للمملكة. حسبي الله ونعم الوكيل”.

تفاصيل جديدة

أفاد مصدر في المملكة العربية السعودية في تفاصيل جديدة بشأن تغريدة المعلم المصري المسيئة للمملكة حيث ذكرت صحيفة المدينة المحلية نقلا عن المصدر أن تغريدة المعلم المصري تمت من خارج المملكة، ذلك أنه غادرها في 6 رمضان الجاري بتأشيرة خروج وعودة، وذلك لقضاء الإجازة الصيفية في بلاده في فترة الإجازة الرسمية للطلاب والمعلمين.

قد يهمك أيضا

التعليقات