التحقيق في واقعة تعذيب الأطفال بشكل وحشي بأحد أشهر دور الأيتام في مصر

التحقيق في واقعة تعذيب الأطفال بشكل وحشي بأحد أشهر دور الأيتام في مصر
واقعة تعذيب الأطفال في دار للايتام

تلقى النائب العام اليوم بلاغا من المحامي المصري عمرو عبد السلام ضد أحد أشهر دور الايتام في مصر، حيث تقد بالبلاغ  ضد إدارة مؤسسة دار الرشاد لرعاية الأيتام بالإسكندرية، متهما قيام مسؤولين بتعذيب الأطفال بشكل وحشي، وطالب بإجراء التحقيق مع المسؤولين في الدار ومحاكمتهم، وإلغائها.

تفاصيل الواقعة

ذكر المحامي عبد السلام في بلاغه أن مشرفات دار الأيتام قمن بأعمال تعذيب بصورة وحشية على الأطفال بالاعتداء عليهم بالاحذية على وجوههم، إضافة إلى إقامة حفلات تعذيب جماعية للأطفال، وكان أيضا عدد من الجيران للدار قد تقدموا ببلاغات للجهات الامنية المختصة تتضمن سماعهم صراخ الأطفال طوال ساعات الليل، وهو ما يؤكد تعرضهم للتعذيب المفرط.

ومن جهتها مديرية التضامن الاجتماعي اعلنت منذ عدة ايام عن تشكيلها لجنة لمتابعة الواقعة ولم تعلن عن نتائج التحقيقات بعد ذلك، أو القرارات المتخذة في هذا الشأن.

جدير بالذكر أن مصر أقامت في السنوات الأخيرة عدد كبيرا من دور الأيتام على مستوى الجمهورية لإيواء الأطفال الذين غالبا ما يتم العثور عليهم على أبواب الجوامع والكنائس أو في الأماكن المهجورة، وتعاني مصر بانتشار ظاهرة أطفال الشوارع الذين يتواجد الآلاف منهم في الشوارع وخاصة القاهرة عند إشارات المرور ووسائل المواصلات للتسول، إضافة للسرقة وغيرها، فضلا عن تعرض عدد كبير من الأطفال للانحراف والمخدرات والتحول للبلطجة .