اللواء العصار يكشف عن مفاجآت تفرح المصريين

اللواء العصار يكشف عن مفاجآت تفرح المصريين
اللواء العصار وزير الانتاج الحربي

كشف اللواء العصار وزير الانتاج الحربي أن  الوزارة حققت أرباحا كبيرة وأن الإنتاج تضاعف بشكل كبير فى السنوات الأخيرة، حيث وصل إلى 8.9 مليار جنيه عام 2016 / 2017 بعد كان يحقق 4.2 مليار جنيه عام 2014، وأكد على التعاون مع القطاع الخاص بنسبة كبيرة فى جميع المجالات.

وأوضح وزير الإنتاج الحربى أن الدولة تهدف إلى إقامة صناعات كبيرة وطنية وذلك بفضل امتلاكها منظومة قادرة على تحقيق نهضة اقتصادية، من خلال تعاونها مع شركاء القطاع الخاص وشركاء أجانب، وقال إن الدولة نجحت فى تصنيع عداد كهرباء مصري 100%‏، بفضل التعاون القوي مع وزارة البحث العلمى، وتستهدف الوزارة تحقيق مشروعات كبيرة، وأوضح أن الوزارة تمتلك شركة إنشاءات يمكنها التعاون مع كل الوزارات، وهي من قامت بتوقيع برتوكول تعاون لإنشاء مركز لمكافحة الإدمان.

مشروعات تعمل على تنفيذها وزارة الانتاج الحربي

وصرح العصار عن وجود شراكة مع وزارة الصحة وبعض شركات القطاع الخاص وذلك من أجل إنشاء شركة أدوية للأورام، وكذلك مصنع لتصنيع السرنجات، بالاضافة إلى تعاون وشراكة الوزارة مع الجانب الصيني فى إحدى المشروعات العملاقة لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية، كما قامت الوزارة بفتح خط إنتاج مع شركة ماز للشاحنات، وأيضا تعمل على إنتاج بوابات أمنية وأجهزة للكشف عن الحقائب.

مشروعات يتم تنفيذها حاليا

وكشف الوزير العصار عن مشروعات يتم تنفيذها حاليا حيث تقوم الوزارة بإنشاء مصنع للمصاعد، وشركة لإنتاج مواسير البروبيلين، وأجهزة المراقبة الأمنية، وشركة للأجهزة الطبية، وكذلك إنشاء مجمعات للمصانع والأعلاف، وطلمبات الري.

كما تعمل الوزارة على دراسة لتصنيع  سيارات كهربائية فى مصر بالتعاون مع شركة صينية، ودراسة توفير منظومة الشحن بتلك السيارات.

واستطرد الدكتور العصار أن هناك تعاون كبير بين الوزارة وبين علماء مصر بالخارج، وهى في طريقها لصناعة الهراس المصري، وأيضا إنتاج حاسب مصرى، وهذه الصناعات ستقوم على أيدي العلماء المصريين فى الخارج.

وعن سؤاله عن التشابه في مجالات التصنيع مع الهيئة العربية للتصنيع، أكد العصار ضرورة التنوع والمنافسة الشريفة لتصب فى صالح المواطن، قائلا “ياريت نندمج.. بس التنوع مطلوب”، وكشف عن تعاون الوزارة  مع الهيئة العربية لإنتاج التابلت.