رسميًا.. المالية تعلن موعد صرف مرتبات وأجور موظفي الدولة لشهر مايو

رسميًا.. المالية تعلن موعد صرف مرتبات وأجور موظفي الدولة لشهر مايو
المرتبات

أكد نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، الدكتور “محمد معيط”، بأن وزارة المالية قد قررت صرف رواتب العاملين في الدولة والقطاع العام خلال الفترة ما بين 25 مايو إلى 28 مايو الجاري، مشددًا على كون هذا القرار سوف يستفيد منه نحو 6 مليون موظف في الدولة.

وأشار الدكتور معيط بأن التعليمات قد صدرت بالفعل إلى البنوك التي تعاقدت معها الحكومة من اجل صرف رواتب العاملين في الدولة عن طريق الحسابات والتحويلات البنكية.

وعلق نائب وزير المالية لشئون الخزانة عن صرف الرواتب خلال شهر مايو الجاري قائلًا:

آلية صرف الرواتب عن طريق الحسابات البنكية لموظفى الدولة، أى عن طريق الجهاز المصرفى، بعد الساعة 12 مساء، حيث يمكن للموظف السحب من حسابه عن طريق شبكة ماكينات الصراف الآلى ATM البالغ عددها أكثر من 10000 ماكينة تغطى كافة أنحاء الجمهورية

وكانت وزارة المالية قد أكدت في كتابها الدوري الصادر تحت رقم 61 لسنة 2018، بأن قد تم تحديد موعد صرف أجور شهر يونيو المقبل يوم 13 يونيو المقبل، في حين سيتم صرف رواتب شهر يوليو يوم 17 من الشهر ذاته، وسوف يتم صرف مرتبات شهر أغسطس يوم الخميس الموافق 16 أغسطس.

وقالت وزارة المالية، بانها قررت أن يتم صرف رواتب شهر يونيو ويوليو وأغسطس في مواعيد غير المواعيد الرسمية، وذلك بسبب اقتراب السنة المالية في الدولة من نهايتها، وهو أمر يفرض على الحكومة تقديم مواعيد صرف رواتب وأجور العاملين في الدولة والقطاع العام.

 ومن المتوقع ان يبدأ صرف رواتب شهر مايو بحسب تأكيدات وزارة المالية في مصر بدءًا من الساعات الأولى ليوم 25 مايو الجاري وذلك على الرغم من كونه يصادف “يوم جمعة” وهو يوم عطلة رسمية في كافة مرافق الدولة والبنوك، ولكن سيتم صرف رواتب وأجور العاملين في الحكومة المصرية من خلال ماكينات الـ ATM المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية.