التخطي إلى المحتوى
حقيقة ترحيل من تجاوز 65 عامًا من المقيمين بالكويت

تدرس الجهات المختصة حاليا مقترحا حول بقاء من بلغ سن الخامسة والستين من المقيمين، إلا أن الأمانة العامة للتخطيط، والهيئة العامة للقوى العاملة وبعض الجهات المختصة بدارسة المقترح بتأني، ومن المتوقع تعديله بترحيل كل من بلغ عمره 65 عامًا من المقيمين من حاملي مؤهل دون الدبلوم، وعليه فإن القرار لن ينطبق على الحاصلين على مؤهل الدبلوم وما فوقه .

 

وبعد هذا القرار فسوف تتخذ الجهات المعنية مجموعة من الإجراءات لمنع إصدار تصاريح عمل جديدة ووقف تجديد وتحويل الإقامات الحالية لحاملي المؤهلات دون الدبلوم ممن بلغوا 65 عاما، على الرغم من وجود بعض الاراء تطالب بإعادة تقييم ومناقشة القانون مرة أخرى، قبل وضعها موضع التنفيذ .

 

 

ويطالب البعض أن يتم بحث القرار مع الجهات المختصة وممثلي الاتحادات النوعية لأصحاب الأعمال، على اعتبار أنهم خبرات يصعب الاستغناء عنها ويصعب تعويضهم في جهات عملهم لقيامهم بها على اتم وجه، لذلك فإن البعض يرى أن يتم دراسة كل حالة على حدة وحاجة العمل لتلك الخبرات .

 

وقد طالب العديد من المقيمين بإعادة تقييم ومناقشة القانون مرة أخرى، قبل وضعها موضع التنفيذ، ومن المتوقع أن تتخذ الجهات المعنية مجموعة من الإجراءات لمنع إصدار تصاريح عمل جديدة ووقف تجديد وتحويل الإقامات الحالية لحاملي المؤهلات دون الدبلوم ممن بلغوا 65 عاما.

وأقرأ معنا :

قد يهمك أيضا

التعليقات