التخطي إلى المحتوى
الرضاعة الطبيعية وكيفية زيادة اللبن وما هي أسباب نقصه؟!
زيادة اللبن وأسباب نقصه

أن اعتماد الطفل حديثي الولادة يكون علي الرضاعة الطبيعية، حيث يحصل الطفل علي حليب الأم كي يتغذى، فلبن الأم يحتوي علي جميع العناصر التي يحتاج إليها الرضيع حتي يتكون جسده وعقله، كما أن لبن الأم يحصن الطفل من جميع الأمراض وهي مثل السرطان، الربع، الأكزيما وأمراض الحساسية.

أحدث موضة أزياء الحوامل لصيف 2018

أزياء وفساتين فترة الحمل للمحجبات

يتغذى الطفل في أول ستة أشهر علي الرضاعة الطبيعية وتعتبر هي المصدر الأول له فقط وثم تصبع بعد ذلك مرحلة الرضاعة ما هي إلا مرحلة إضافية بجانب بجانب الطعام الخفيف التي تقدمه الأم لأبنائها وحتي يبلغ من العمر عامين، إلا أن يتم قطع صدر الأم عنه بشكل نهائي.

يجب علي الأم أن تتغذي جيدا حتي يكون لديها الحليب بكثافة كي يتغذى الطفل ويشعر بالشبع، وفي هذا الموضوع سنوافيكم بالأسباب الأساسية التي تؤدي إلي أنعدام لبن الأم عند إرضاع مولودها.

أسباب قله حليب الأم

1. العمليات الجراحية بمنطقة الصدر أو التقرحات تعمل علي تقليل حليب الأم.

2. إذا كانت الأم تعاني من مرض السكري أو أنها تتناول أدوية تؤثر علي الحليب.

كيفية زيادة حليب الأم حتي ترضع طفلها بعد الولادة عدة مرات خلال ساعات قليلة

1. يجب علي الأم أن تكثر من إرضاع الطفل لان ذلك يزيد من إنتاج الحليب وذلك لإفراز هرمون البرولاكتين، ويجب علي الأم أيضا أن ترضع طفلها بشكل صحيح ويكون من كلا الثديين.

2. تناول كميات كبيرة من (الماء-الحلبة-الشمر-الأعشاب).

3. الغذاء الجيد للأم (غذاء صحي) في فترة الرضاعة مثل الفيتامينات، الكربوهيدرات، البروتينات، المعادن والدهون بالإضافة إلي تناول عقاقير فيتامينات بإشراف الطبيب.

4. النوم الجيد للأم والبعد عن التوتر والقلق والإرهاق الشديد.

5. عدم تناول المشروبات مثل (الكافين-الغازية-الكحوليات) والابتعاد عن التدخين نهائياً.

قد يهمك أيضا

التعليقات