دار الإفتاء تحسم الجدل وتكشف عن أول أيام رمضان منذ قليل

دار الإفتاء تحسم الجدل وتكشف عن أول أيام رمضان منذ قليل
رؤية هلال رمضان 1438

أعلن منذ قليل الدكتور ” شوقي علام” مفتي الديار المصرية عن موعد أول أيام شهر رمضان الكريم، حيث حسم الجدل أمام جميع المواقع بعد الأخبار المتداولة على المواقع الإخبارية.

حيث أكد مفتي الديار المصرية أن الخميس الموافق 17 مايو 2018 هو أول أيام شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1439، وأن الغد الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وذلك من خلال حفل ديني كبير.

أشارت دار الإفتاء المصرية من خلال بيان هام لها منذ قليل بشان استطلاع الشهر العربي، أكدت فيه ان الحسابات الفلكية قد تختلف عن تصريحات دار الأفتاء المصرية.

أعلن الدكتور شوقى علام مفتي الجمهورية، أن الخميس الموافق السابع عشر من شهر مايو هو أول أيام شهر رمضان لعام 1439 هجريا، وأن غدا الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان لعام 1439 هجريا.
وكانت دار الإفتاء المصرية نظمت حفلا رسميا لرؤية هلال شهر رمضان لعام 1439ه

وأفادت دار الإفتاء أن بعض الناس ينشرون مواعيد بداية الشهور العربية والأعياد قبل ظهورها على الانترنت، وغالباً ما تكون حساباتهم خطأ، موضحة أن هذا الكلام يحدث بلبلة كبيرة عند المواطنين.

وشددت دار الإفتاء على ضرورة الجوع إليها كمصدر رئيسي حتى لا يحدث الأمر بلبلة بين المواطنين، وأن النتيجة أو شريط افعلان على إحدى القنوات لا يكون مصدراً لمعلومة بداية الشهر، حيث أنها تعلن رسمياً عبر قنواتها الشرعية عن بداية الشهور، أما شهر رمضان فيكون باحتفال كبير تنقله وسائل الإعلام.

كما أوضحت أن الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي لمذيعة قناة العربية تؤكد فيه بداية شهر رمضان يوم الأربعاء غداً في مصر والسعودية وفلسطين تم تصويره منذ 6 سنوات.