التخطي إلى المحتوى
معهد البحوث الفلكية يعلن عن استحالة رؤية هلال رمضان الثلاثاء المقبل فلكياً
رؤية الهلال

أكد معهد البحوث الفلكية اليوم الأحد الموافق 13 من مايو 2018،  استحاله رؤية هلال شهر رمضان يوم الثلاثاء المقبل، كما هو محدد أن يتم الاستطلاع لرؤيته في هذا الموعد من كل عام .

وأضاف المعهد القومى للبحوث الفلكية لأبحاث الشمس، عدم استطعتهم رؤية هلال رمضان يوم الثلاثاء، وطبقا لذلك التقرير فإنه من المقرر أن يكون يوم الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، ويوم الخميس هوة أول أيام شهر رمضان الفضيل أعاده الله بالخير.

وهناك بعض الاختلافات في أوقات ظهور الهلال من بلد لآخر وفقا للحسابات الفلكية حيث سيظهر الهلال الجديد بمكة المكرمة بعد غروب الشمس بدقيقتين يوم الرؤية، ويظهر في بعض محافظات الجمهورية والقاهرة في وقت غروب الشمس يوم الرؤية.

وفى بعض الأماكن الأخرى في مده تتراوح ما بين  دقيقة وثلاث دقائق  بعد غروب الشمس، أما في بعض المدن الإسلامية والعربية والعواصم الأخرى فتغرب الشمس بعد غروب القمر بمدة تتراوح بين١٤:١دقيقة،  بينما هناك بعض الدول والعواصم التي يغرب بها الشمس والهلال معا في وقت واحد مثل مدينه الرياض في المملكة العربية السعودية والقدس بفلسطين، وفقا لما سبق توضيحه فإن الخميس الموافق هوة غرة رمضان وعدته ٢٩يوم، ويكون شعبان مكتمل ٣٠يوم تبعا للحسابات الفلكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.