تعرف علي آخر تطورات الضربات الاسرائيلية علي سوريا

تعرف علي آخر تطورات الضربات الاسرائيلية علي سوريا

شهد صباح اليوم الخميس العاشر من مايو العديد من الضربات الصاروخية علي بعض المواقع السورية وذلك من جانب الجيش الإسرائيلي ردا علي القصف الصاروخي الإيراني علي منطقة الجولان السورية والتي تقع تحت سيطرة الجيش اليهودي يأتي هذا العدوان المتبادل علي خلفية إعلان الولايات المتحدة انسحابها من الاتفاق النووي الإيراني قبل يومين من هذه التطورات.

هذا وقد دفع الجيش الإسرائيلي بقوات برية علي الحدود مع سوريا بالإضافة إلى عشرات الدبابات من نوع الميركافا الأحدث في سلاح المشاة الإسرائيلي.

وكذلك بالعديد من المدرعات وناقلات الجند كل هذه التعزيزات جاءت وسط توقعات برد إيراني علي قصف الجيش الإسرائيلي لمواقع إيرانية في سوريا ونتج عن ذلك مقتل اكثر من ٢٣ شخص بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية الإيرانية بسوريا

كما صرح وزير الدفع الإسرائيلي افيجدور ليبرمان اليوم الخميس قائلا “ان إسرائيل سوف لا تسمح لإيران بجعل سوريا قاعدة أمامية ضده ” واكمل حديثه متمنيا ان “يكون هذا الفصل قد انتهي “.

هذا وقد أوضح المرصد السوري أن إسرائيل استهدفت “كتائب الدفاع الجوي والرادار ومستودع ذخيرة “دون تحديد موقعها كذلك استهدفت بعض الصواريخ ريف دمشق في القلمون الشرقي قرب دمشق من جانبه اعلن البنتاجون وقوفه مع تل أبيب ضد تحركات إيران “الشريرة”