بالصور والفيديو| “مظاهرة أولياء الأمور” ضد التعريب.. وأمن الوزارة يفض و”شوقي” يوضح

بالصور والفيديو| “مظاهرة أولياء الأمور” ضد التعريب.. وأمن الوزارة يفض و”شوقي” يوضح

نظم اليوم الخميس عدد من أولياء أمور طلاب المدارس التجريبية وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، اعتراضًا منهم على تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي”،  بشأن تحويل الدراسة بمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، للغة العربية بكافة المدارس الحكومية بما فيها المدارس التجريبية، وذلك بالنظام التعليمي الجديد الذي من المقرر تدشينه بدءًا من شهر سبتمبر القادم.

وحمل لأولياء الأمور لافتات مكتوبا عليها “لا لتعريب اللغات مستقبل ولادنا خط أحمر” و “يا وزير الأغنياء من حق ابني يتعلم لغات “، وهتفوا: “أوعي تلف بينا وتدور حق ولادنا في الدستور، أحنا الشعب أحنا الشعب، لا لا للتعريب ولا لخصخصة التعليم، يا وزير الأغنياء اللغات تفضل لغات واللغات بقالها سنين تيجي انت تعربها ليه”.

وجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي” قد أعلن في تصريح له،  أنه سوف يتم إلغاء نظام المدارس التجريبية بدءًا من العام الدراسي بعد القادم 2018/ 2019، وتعميم النظام الجديد على جميع المدارس الحكومية، حيث وضح أنه في النظام الجديد سيتم تدريس كافة المواد للطلاب باللغة العربية، بجانب لغة أجنبية طوال المرحلة الابتدائية، على أن يتم تدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة الانجليزية بدءًا من الصف الأول الإعدادي.

وقال الوزير أيضاً أنه سوف يتم توفير نسخة مترجمة من المناهج للمدارس الخاصة لغات خلال المرحلة الابتدائية، مشيراً إلى أنه بالنسبة للطلاب الملتحقين بالصف الأول الابتدائي في سبتمبر 2018 بالمدارس التجريبية، سوف يتم التدريس لهم كذلك باللغة الانجليزية استثناءً وذلك مراعاة لعدم معرفتهم بالنظام الجديد.

بالصور والفيديو| "مظاهرة أولياء الأمور" ضد التعريب.. وأمن الوزارة يفض و"شوقي" يوضح 7بالصور والفيديو| "مظاهرة أولياء الأمور" ضد التعريب.. وأمن الوزارة يفض و"شوقي" يوضح 8بالصور والفيديو| "مظاهرة أولياء الأمور" ضد التعريب.. وأمن الوزارة يفض و"شوقي" يوضح 9بالصور والفيديو| "مظاهرة أولياء الأمور" ضد التعريب.. وأمن الوزارة يفض و"شوقي" يوضح 10بالصور والفيديو| "مظاهرة أولياء الأمور" ضد التعريب.. وأمن الوزارة يفض و"شوقي" يوضح 11بالصور والفيديو| "مظاهرة أولياء الأمور" ضد التعريب.. وأمن الوزارة يفض و"شوقي" يوضح 12