العلاجات المنزلية لعلاج قشرة الرأس وقشرة الرموش والحواجب فورا

العلاجات المنزلية لعلاج قشرة الرأس وقشرة الرموش والحواجب فورا
علاجات منزلية لقشرة الراس والحواجب والرموش

عندما تتحدث عن قشرة الرأس، فإنك تقرنها بفروة رأسك وشعرك، أليس كذلك؟ ولكن هل تعلم أنه يمكن حصول القشرة على الحاجبين والرموش أيضا ؟ نعم يمكن أن تكون القشرة في أي جزء من الجسم، وأينما كان الشعر، وفقا لذوي الخبرة، وهذا يعني أن الرموش والحواجب كذلك، وكما تعلمون، يمكن أن يكون سبب قشرة الرأس جفاف الجلد الذي يسبب الحكة وتهيج، وأحيانا يؤدي أيضا إلى احمرار.

قشرة الحواجب والرموش ليست حالة خطيرة، ولكن إذا لم يتم اللحاق بها في المرحلة الأولية، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى تساقط شعر الحاجب والتهاب حول العينين، هناك طرق مختلفة لمنع قشرة الرأس من الحدوث، على سبيل المثال، إذا لم تقم السيدات بإزالة مكياج العين قبل النوم، فسوف تتراكم الأوساخ على الرموش ويؤدي إلى القشرة، لذا يجب الاعتياد دائما على إزالة ماكياج العيون الخاص بك بمنظف جيد.

علاجات منزلية لعلاج قشرة الرأس و الرموش والحواجب

اليوم  لدينا سبع علاجات منزلية يمكنك استخدامها لعلاج قشرة الرأس وعلى الرموش والحواجب، وهي كما يلي:

زيت اللوز

زيت اللوز يحتوي على الفيتامينات A و E ، وهي جيدة للبشرة والشعر، وبما أنها مادة ممتازة، فهي تساعد على تنظيف البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة حول العينين، إنه يساعد بشكل أساسي على منع حدوث جفاف وحكة في الجلد التي تسبب القشرة، تساعد الفيتامينات الموجودة في زيت اللوز على تغذية بصيلات الشعر وتساعد على نمو الرموش، المطلوب ملعقة كبيرة من زيت اللوز ووضعها في وعاء على نار وتسخينها حتى تصبح دافئة، الآن قم بتدليك زيت اللوز على رموشك والحواجب قبل الذهاب إلى النوم، واتركها حتى الصباح ثم اغسلها بالماء البارد،  اتبع هذا العلاج كل يوم.

زيت الزيتون

زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة، ويساعد على إزالة قشرة الرأس ومن الرموش والحواجب، كما أنه يساعد على جعل الرموش أكثر سمكا وداكنة، زيت الزيتون هو مرطب جيد ويساعد على علاج البشرة الجافة والتخلص من القشرة، والمطلوب ماء الدافئ  و1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ومنشفة، عليك القيام بتسخين زيت الزيتون حتى يصبح دافئًا ثم قم بتدليك زيت الزيتون بلطف على رموشك والحواجب، الآن انقع قطعة القماش في الماء الدافئ وضعها على عينيك، واترك المنشفة على عينيك لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك اغسل عينيك بالماء الدافئ، اتبع هذا العلاج كل يوم.

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهاب التي تساعد على قتل البكتيريا المنتجة للقشرة ويخفف من الحك، يستخدم هذا الزيت لتوفير التخلص من قشرة الحواجب والرموش، ولكن تأكد من أنك تستخدم كمية محدودة، حيث أن الاستخدام الزائد لزيت شجرة الشاي يمكن أن يسبب قشرة الحاجب، والمطلوب: 1 ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي و كرات من القطن،  الإجراء: تسخين ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي حتى تصبح دافئة ثم غمس الكرات القطنية في الزيت الدافئ وتطبيقها برفق على الحاجبين والرموش وترك الزيت لمدة 10-15 دقيقة، بعد ذلك اغسلها بماء فاتر، كرر هذه العملية 3 مرات في اليوم.

الضغط الدافئ

الاحمرار والتهيج الذي يسببه قشرة الرأس أمر مزعج للغاية، لذا سوف يعطيك الضغط الدافئ راحة من الاحمرار، والتهيج، والحكة، إلخ، المطلوب: منشفة، ماء دافئ، وكل ما عليك فعله إضافة بعض الماء الدافئ في وعاء ونقع المنشفة فيه لبضع دقائق، وثم ضعها ﻋﻠﻰ ﻋﻴﻨﻴﻚ واﺗﺮكها ﻟﻤﺪة 15 دﻗﻴﻘﺔ، أعد نقع قطعة القماش إذا ما جفت، استخدم هذا العلاج كل يوم.

جل الصبار

الصبار هو مرطب طبيعي للجلد، كما أنه فعّال جدّاً في علاج قشرة الحاجب والرموش، كما أنه يساعد على تهدئة الاحمرار الناجم عن البكتيريا المسببة للقشرة، المطلوب: هلام الألوة فيرا ” الصبار”، وكرة من القطن، الإجراء: غمس كرة من القطن في هلام الألوة فيرا وضعها على الرموش والحواجب، اترك الجل لمدة 5 دقائق، ثم اغسلها بماء فاتر، اتبع هذا العلاج كل يوم.

عصير الليمون

يساعد حمض الليمون على التخلص من القشرة، المتطلبات: 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، نصف كوب من الماء، كرات القطن، الإجراء: أضف نصف كوب من الماء وملعقة كبيرة من عصير الليمون في وعاء، وضع هذا المحلول على عينيك بواسطة كرة قطنية واتركها لمدة 5 دقائق، ثم اشطف المحلول بالماء البارد،  اتبع هذا العلاج كل يوم.

الجل البترولي ” فازلين”

السبب الرئيسي للقشرة على الرموش والحواجب هو الجلد الجاف، لذلك من أجل مكافحة الجلد الجاف، نحتاج إلى ترطيبه، وتساعد الزيوت البترولية على ترطيب البشرة ومنع جفاف الجلد، المتطلبات: هلام بترولي، الإجراء: ضع الفازلين على حاجبيك و رموشك قبل الذهاب للنوم، اغسلها بماء فاتر في الصباح، اتبع هذا العلاج كل يوم.