بالفيديو| شعبة الذهب: “كل مخطوبة يجب أن تتمسك بالشبكة.. وكل زيجة لا يكون فيها شبكة تنتهي بالفشل”

بالفيديو| شعبة الذهب: “كل مخطوبة يجب أن تتمسك بالشبكة.. وكل زيجة لا يكون فيها شبكة تنتهي بالفشل”
الدكتور فرج ناجي

أكد الدكتور “ناجي فرج”، عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن ما يتردد عن تأثر سوق الذهب في مصر سلبياً بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد عاري تماماً من الصحة، لافتاً إلى أن هناك الكثير من الأسر التي تتمسك بضرورة شراء المشغولات الذهبية عند الإقبال على الزواج خاصة في صعيد مصر ومنطقة الدلتا، والذين يشترطون مقدار معين من الجرامات كشبكة للعروسة.

وأضاف فرج خلال حواره مع برنامج “مال وأعمال”، والمذاع عبر قناة “اكسترا نيوز”  الفضائية، في حلقة خاصة بعنوان “فرص الاستثمار في صناعة الذهب في مصر”، أن الفترة القادمة ستشهد انخفاضاً ملحوظاً في أسعار الذهب، لافتاً إلى الاستثمار في مجال الذهب يُعد واحد من أفضل المجالات التي تستثمر فيها الأموال.

ونصح فرج جميع الفتيات المقبلات على الزواج بضرورة التمسك بالشبكة، مشيراً إلى أن الشبكة تكون عبارة عن وعاء ادخاري، تستطيع الأسر الناشئة أن تستفيد منه عندما تواجههم أزمة مالية، وأنه يعتبر حصن آمان لهم في المستقبل.

وتابع فرج إلى أن شراء الذهب وتقديم الشبكة للعروسة من الضروريات، لافتاً إلى أن أي زيجة تكون فيها تساهلات عادة ما تنتهي بالفشل، ناصحاً كل فتاة مقبلة على الزواج بقوله:” أن كل فتاة تتنازل عن حقها في الشبكة يكون ذلك ضرراً بالغاً بها وليس في صالحها” مضيفاً أن كل ذلك يكون حسب الإمكانيات المادية والظروف الخاصة للعريس.