نجيب ساويرس: “خصصت نصف ثروتي لشراء هذه السلعة.. أتوقع أن يزداد سعرها للضعف”

نجيب ساويرس: “خصصت نصف ثروتي لشراء هذه السلعة.. أتوقع أن يزداد سعرها للضعف”
رجل الأعمال نجيب ساويرس

أكد الملياردير المصري “نجيب ساويرس”، بأنه يتوقع أن يتضاعف سعر الذهب في الأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة، ليصل لنحو 1800 دولار للأوقية الواحدة، وهو الأمر الذي يجعل عدد كبير من رجال الأعمال يقبل على شراء المعدن الأصفر كملاذ آمن للمستثمرين، ولاسيما في الوقت الذي يشهد تقلبات كبيرة في سوق المال والأعمال في الفترة الحالية.

وخلال مقابلة تليفزيونية مع وكالة “بلومبرج” الأمريكية قال نجيب ساويرس بأن أحمد عوامل جذب المستثمرين لسوق الذهب هو أستمرار الطلب الصيني عليه والذي لا يتوقف على الإطلاق، حيث تعد الصين من أكبر المستهلكين للمعدن النفيس في هذا العالم، مشددًا على كونه قد استثمر أكثر من نصف ثروته والتي تقدر بنحو 5.7 مليار دولار في الذهب خلال الأيام الأخيرة.

وقال نجيب ساويرس، بأنه يتوقع أن يكون إتفاق السلام الذي تم توقيع بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية “فل خير” عليه وأن ينحج ساويرس أخيرًا من جني أرباحه في الدولة الآسيوية وعاصمتها “بيونج يانج”، والتي كانت تعاني من عقوبات دولية على مدار السنوات الماضية.

وعلق ساويرس عن مشاكله ومشاكل الإستثمار في بيونج يانج قائلًا: “لقد كنت أتعرض لضغوط كبيرة في الحقيقة، فقد استثمرت أموالي وثروتي في دولة لا يمكن تبادل عملتها بصورة سهلة وتعاني من عقوبات دولية ضخمة، وأقمت فندقا بها، وحققت الكثير من الأشياء الجيدة هناك في كوريا الشمالية، وكذلك أنشأت أول مشغل اتصالات في كوريا الشمالية “كوريولينك”.

وقالت الوكالة الامريكية في تقريرها عن نجيب ساويرس، بأنه قد خطط للإستثمار في المعدن الأصفر كما فعل غيره من المستثمرين الكبار في الأسواق العربية وذلك بسبب وجود قناعة لديه، بان المعدن الأصفر هو الأكثر استقرارًا في الوقت الحالي ويملك الحظ الأوفر للزيادة في المستقبل القريب.

وأشادت الوكالة الأمريكية في حديثها بنجيب ساويرس والذي يعد واحد من أنجح رجال الأعمال ليس فقط في مصر بل في الوطن العربي أجمع، حيث أحتل نجيب ساويرس المركز الخامس في تصنيف مجلة فوربس العالمية في ترتيب الأثرياء العرب في شهر أبريل الماضي، وذلك في الوقت الذي نجح فيه شقيقه ناصف ساويرس في الحصول على المركز الأول.

ويذكر بأن نجيب ساويرس كان قد تلقى أخبار سارة في الشهور الماضية بعدما بدأت كوريا الشمالية في فتح أسواقها على العالم في الفترة الأخيرة، وهذا لكون نجيب ساويرس يملك إستثمارات ضخمة في كوريا الشمالية ولكنه لم يكن يستطيع الحصول على أرباحه لكون القانون هناك يمنع تحويل الأموال خارج كوريا.