عاجل.. هيئة الأرصاد والحكومة توجه نداء للمواطنين: “إستعدوا يا مصريين”

عاجل.. هيئة الأرصاد والحكومة توجه نداء للمواطنين: “إستعدوا يا مصريين”
الطقس السيء في مصر

وحهت هيئة الأرصاد الجوية برئاسة الدكتور “أحمد عبد العال” نداء وتحذير إلى الحكومة المصرية مؤكدة بأن الأيام المقبلة سوف تشهد تقلبات كبيرة في حالة الطقس، ومن المتوقع أن تواصل درجات الحرارة إرتفاعها، وذلك في الوقت الذي تتوقع فيه كذلك وجود نشاط قوية للرياح والعواصف الرملية والترابية، بالإضافة إلى وجود إحتمالات بسقوط أمطار وربما سيول في بعض المحافظات والمناطق بمختلف أنحاء الجمهورية.

وطالبت هيئة الأرصاد من الحكومة المصرية، ضرورة الإستعداد المبكر للأيام المقبلة، والتي من المتوقع أن تشهد فترة صعبة بالنسبة لدرجات الحرارة وحالة الجو، لذلك يجب على الحكومة أن تتخذ كل الإجراءات الوقائية والتحذيرية من الآن تحسبًا لأي كوراث قد تحدث خلال الفترة المقبلة.

وقالت هيئة الأرصاد في بيانها الموجة إلى الحكومة وإلى المواطنين :”أستعدوا”، في إشارة إلى كون الفترة المقبلة قد تكون أصعب من ناحية التقلبات الجوية من الأيام السابقة.

وبدورها ناشدت الحكومة المصرية المواطنين بضرورة أن يتم توخي الحذر في الفترة القادمة ومحاولة الإبتعاد عن القيادة بشكل سريع على الطرق الصحراوية والسريعة والإلتزام بكل تعليمات المرور، تجنبًا لأي حوادث قد تقع بسبب الأحوال الجوية السيئة في هذه الفترة.

وأشارت الحكومة في بيانها وعبر قنواتها الرسمية، بأن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قد أعطى تعليمات واضحة وصريحة لكل المسئولين في كافة المحافظات، بضرورة متابعة الأوضاع عن قرب وإتخاذ القرارات الحاسمة في أسرع وقت حفاظًا على أرواح المواطنين.

وختمت الحكومة بياناتها لتؤكد بأنها ستحاول بذل قصارى الجهد والعمل على مواجهة الأزمات التي قد تنتج عن الطقس السيء وعن الأجواء المناخية المتقلبة في الساعات المقبلة إلى مساء يوم الجمعة المقبل والذي تنتهي فيه الموجة الجوية السيئة بحسب بيان هيئة الأرصاد.

وكانت هيئة الأرصاد قد حذرت المواطنين في وقت سابق من ضرورة متابعة النشرات الإخبارية ومعرفة أحوال الطقس وتحذيرات الهيئة بإستمرار وذلك لأخذ الحيطة وتجنب الخروج في الأوقات التي تنشط فيها العواصف الترابية والرملية ويتوقع فيها سقوط الأمطار.