لأول مرة.. التموين توضح حقيقة زيادة أسعار السلع خلال ساعات

لأول مرة.. التموين توضح حقيقة زيادة أسعار السلع خلال ساعات
السلغ الغذائية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن كل ما يقال حول زيادة أسعار السلع الغذائية خلال أيام وساعات قليلة من الآن، هو كلام عارٍ تمامًا من الصحة، وبأن الوزارة قد أشارت أكثر من مرة من قبل بأن أسعار السلع في رمضان ستكون مستقرة وطبيعية خاصة مع الإستعدادات الكبيرة التي قامت بها الوزارة من أجل تثبيت الأسعار، والتي يأتي على رأسها طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية في المجمعات الإستهلاكية.

وقال ممدوح رمضان المتحدث بإسم وزارة التموين، بأن الدولة في الوقت الحالي تتبنى منظومة “الحماية الإجتماعية”، وهو الأمر الذي يجعل الوزارة ملتزمة بتوفير حماية خاصة لمحدودي الدخل، ولذلك فإن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعمل في الوقت الحالي على متابعة الأسواق ومراقبتها عن قرب.

وخلال تواحده في برنامج هذا الصباح والذي يذاع عبر قناة “إكسترا نيوز” الفضائية، قال المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية حول نظام الحماية الاجتماعية: “في وزارة التموين الآن، بدأنا الإعتماد على النظام التمويني الجديد يوفر جميع احتياجات المواطن من السلع الأساسية مما يمكن المواطن من توجيه مدخراته الأخرى إلى اهتمامات أخرى مما يؤدي إلى إستقرار أسعار السلع خلال الفترة القادمة”.

وطلبت وزارة التموين ضرورة الإبتعاد عن كل من يحاول ترويج شائعات تهدف إلى إثارة الجدل والبلبة في صفوف المجتمع المصري، مؤكدة بأن أسعار السلع ثابتة ولن تتغير حتى بعد نهاية شهر رمضان المبارك، والذي سيبدأ بحسب التوقعات الفلكية يوم 17 مايو الجاري.

وفي سياق منفصل، قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأن معرض أهلًا رمضان قد أصبح جاهز لإستقبال المواطنين في كافة المحافظات التي تم الإعلان عن إقامة المعرض فيها، مشددة على كون أسعار السلع سوف تكون مخفضة بنحو 20-25% عن الأسعار في المجمعات والسلاسل التجارية.

وأشارت الوزارة على لسان وزير التموين الدكتور “علي المصيلحي”، بأن معرض أهلًا رمضان ياتي برعاية خاصة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المتوقع أن يستمر المعرض من يوم 10 مايو وحتي يوم 13 مايو، وهناك محاولات من جانب الوزارة لمد المعرض حتي يوم 16 مايو.