التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الأرصاد تحذر كبار السن والمرضى وتؤكد: “هذه المحافظات معرضة للأمطار والسيول غدًا”
22222

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للارصاد الجوية، بأن الهيئة قد أطلقت تحذيرات يوم الأمس السبت، وذلك بشأن توقعات لحدوث حالة من عدم الإستقرار في درجات الحرارة صباح اليوم الأحد، يصابحها نشاط كبير للرياح وإحتمالية لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية خلال الفترة الحالية.

وقال عبد العال في تصريحاته عبر القناة الأولى المصرية، بان الفترة المقبلة سوف تشهد إرتفاع في درجات الحرارة، وكذلك سقوط امطار في بعض محافظات الوجه البحري، وكذلك محافظات الدلتا والقاهرة الكبرى، وأن موجة الأمطار هذه المرة ستكون أقل حدة من الموجة السابقة.

وأضاف الدكتور عبدالعال في حديثه، بأن بعض المناطق قد تشهد سيول وهي محافظات شمال وجنوب الصعيد وسيناء والبحر الأحمر، مشددًا على كون التقلبات الجوية ستكون مستمرة حتي يوم الأربعاء المقبل.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية وكبار السن ومرضى الجهاز التنفسي وكذلك مرضى العيون بضرورة الإبتعاد عن الأماكن التي تتوجد بها الأتربة وكذلك عدم التواجد في الشمس لفترات طويلة.

وطلبت هئية الأرصاد الجوية من المواطنين بضروة أن يتم استخدام النظارات الشمسية خلال التعرض للشمس في فترة النهار، خاصة في محافظات التي تزيد فيها درجات الحرارة عن 36 خلال ساعات النهار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.