كيف يمنع البصل من التقدم في السن ” تجديد شباب البشرة”؟

كيف يمنع البصل من التقدم في السن ” تجديد شباب البشرة”؟
البصل يمنع التقدم بالعمر

كلنا نحب أن نستهلك البصل أو نضيفه في طعامنا اليومي الذي نأكله، البصل يحتوي على جميع المعادن والفيتامينات المطلوبة لجسم الإنسان، والتي تساعد في زيادة مناعة الجسم، والبصل كما يساعد في الهضم، وأيضا في تجديد شباب بشرتنا، نحن جميعا نعرف هذه الفوائد من البصل، ولكن هل تعرف كيف يمكن أن يساعدك البصل في الحصول على بشرة جميلة إذا تم إستخدامها خارجيًا؟.

فيتامين (أ) الموجود في البصل يعمل بشكل أفضل للبشرة، ويساعد في الحفاظ على مرونة الجلد عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين، ويحتوي البصل أيضاً على فيتامين E الذي يساعد في حماية البشرة، فهو يقاوم ضعف الجذور الحرة، ويعزز مقاومة أشعة الشمس في البشرة، ويمنع ظهور التجاعيد ويقللها، البصل مصدر جيد للفيتامينات A ، C & E ، مما يعني أن تناول القليل من البصل يكفي لجرعة الفيتامينات التي يحتاجها الجسم للحفاظ على البشرة مشرقة وصحية.

أقنعة البصل للوجه

يمكن عمل أقنعة الوجه الفعالة من أجل حل العديد من المشاكل المتعلقة بالبشرة، مثل التجاعيد، إزالة البثور، تفتيح البشرة وغيرها الكثير، وهنا نعرض أقنعة الوجه مثالية من البصل للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة وهو ما تريده:

البصل لمنع الشيخوخة

تساعد الفيتامينات الموجودة في البصل على زيادة الدورة الدموية وتؤدي إلى جفاف الجلد، لعمل القناع  يتطلب المكونات التالية: 1 بصل صغير، كرات قطنية، ماء، وفيما يلي كيفة استعماله: قطع البصل إلى قطع صغيرة، امزجه لإخراج العصير منه، ثم غَمْسُ كرة من القطن بالعصير وضعها على وجهك ورقبتك، اتركه لمدة 15-20 دقيقة واغسله بالماء العادي، يمكنك تكرار هذا مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لرؤية نتائج أسرع وأفضل.

البصل لجعل الجلد يتوهج

تساعد الفيتامينات الموجودة في البصل في تجديد شباب الجلد والحفاظ على توهج البشرة، كما يمنع جلدك من أن تبدو مملة وشديد، يمكنك الحصول على بشرة متوهجة على الفور مع هذا العلاج المنزلي: المكونات: 1 بصلة، 1 كوب من الماء، كيفية الاستعمال: اقطع البصل إلى قطع صغيرة واخلطها لصنع عجينة، ضع هذا على وجهك واتركه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلها بالماء البارد. يمكنك ملاحظة الفرق في أول استخدام.

البصل لتفتيح البشرة

قناع الوجه الطبيعي هذا جيد لتلاشي البقع الداكنة، وإزالة العيوب وتفتيح البشرة، يمكن استخدام هذا القناع المشرق مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل، المكونات: 1 بصل صغير 3 ملاعق طعام من الزبادي، وكيفية الاستعمال خذ 1من البصل الناضج واقطعه إلى قطع صغيرة، امزج القطع في الخلاط لعمل عجينة، تضاف 3 ملاعق صغيرة من اللبن إلى العجينة وتخلطها جيداً، ضعي هذا الخليط السميك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك، اشطفيه في ماء فاتر.

البصل لعلاج البثور

هل أنت قلق من البثور وحب الشباب؟ ستقلل حزمة البصل من ندبات حب الشباب والبقع السوداء، استخدم هذه الحزمة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل، المكونات: 1 بصل، 1 ملعقة صغيرة من العسل، 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، كيف تُستعمل: خذ بصلًا واحدًا واقطعه إلى قطع صغيرة، بعد ذلك  اهرس البصل لعمل عجينة، أضف ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون، وامزجها جيدا، ضع هذا المزيج على وجهك أو على المنطقة المصابة واتركها لمدة 20 دقيقة يمكنك غسله بعد 20 دقيقة بالماء البارد.

البصل لعلاج البشرة الجافة

تساعد عوامل الترطيب في البصل على الحفاظ على ترطيب البشرة بشكل طبيعي، سوف يمنحك ذلك بشرة ناعمة ورطبة وصحية المظهر إذا ما استخدمت بانتظام، المكونات: ½ البصل، 1 ملعقة من الشوفان، 1 ملعقة عسل، 1 ملعقة صفار البيض، كيف تُستعمل: اهرسي البصل، طحن الشوفان لصنع مسحوق، أضف هذا إلى البصل المهروس، ومزجها جيدا بإضافة ملعقة من صفار البيض و ملعقة واحدة من العسل، ضع هذا الخليط على وجهك واتركه لمدة 15 دقيقة، وثم شطفها بعد 15 دقيقة بالماء البارد واتركها حتى تجف، كرر هذا مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أسرع وأفضل