الإسكان تكشف عن إنشاء قصر جمهوري جديد

الإسكان تكشف عن إنشاء قصر جمهوري جديد

كشف وزير الإسكان للشؤون الفنية، المهندس خالد عباس، عن خطة إنشاء مدينة العلمين الجديدة، التي تتميز بموقعها الجغرافي المميز، حيث تقع في موقع متوسط بين الإسكندرية ومطروح، فهي تقع على بعد 120 كيلو متر من المدينتين، كما أنها تقع على بعد 140 كيلو متر من مدينة السادات، وتبلغ مساحتها 50 ألف فدان، ويتم إعدادها لاستيعاب 4 مليون مواطن .

 

وأضاف عباس أن العلمين الجديدة، سوف تضم مناطق صناعية على مساحة اثنين مليون متر مربع، ومدينة سكنية متكاملة، وجامعتين ومبنى سكني للطلاب، ومدارس ومحلات تجارية وسوف يتم تخصيص مناطق معينة تأخذ الطابع القديم، ودور سينما ومناطق ترفيهيه للأطفال، ومساجد وكنائس وفنادق متنوعة منها فنادق صغيرة وأخرى أوتيلات وفنادق عالمية، وحدائق ومسارح تأخذ الطابع الروماني، ومنطقة تجارية على أحدث طراز .

 

أما عن المفاجآت التي سوف تقوم بإنشائها وزارة الإسكان في المدينة الجديدة، أنها بدأت في إنشاء قصر جمهوري جديد على طراز مختلف ومتميز، كما أنها تقوم بإنشاء برجين عالميين يصل ارتفاع الواحد منهم 43 متر، يتم فصلهما بكوبري، كما يتم إنشاء مسطحات مائية فضلًا عن تطوير الكورنيش .

 

أما عن مصادر التمويل، الخاصة بمدينة العلمين الجديدة، ولا سيما أنها كبيرة جدًا، فقد أكد مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، أن هيئة المجتمعات العمرانية تتولى تمويل إنشاء المدينة الجديدة، كما تقوم أيضًا بالاستثمار بالبنية التحتية وبيع أراضي العلمين الجديدة للقطاع الخاص .

موعد الانتهاء من المرحلة الأولى لمدينة العلمين الجديدة

يجري العمل على قدم وساق في مدينة العلمين الجديدة التي أطلق عليها البعض مدينة المستقبل، لأنها تميزت عن غيرها من المدن بطابع سحري، وتخطيط جيد لكل تفاصيل المدينة، ما جعل العديد من المستثمرين يتجهون إليها، لما لا وهي مدينة المستقبل القريب وليس البعيد، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى من المدينة في شهر يونيو 2020م .

قصر رئاسي جديد بالعاصمة الإدارية الجديدة

كشف العميد خالد الحسيني المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة أن الشركة ستسلم منطقة رئاسة الجمهورية بالمدينة نهاية العام الحالي بعد تسليم الحي الحكومي خلال شهر يوليو المقبل، حيث يتسع الحي الحكومي لحوالي 60 ألف موظف، مشيرًا إلى أن العمل به يسير على قدم وساق وسيتم الانتهاء منه في المواعيد المحددة سلفًا .

وأقرأ معنا :

أهم (5) مشروعات في جبل الجلالة

مصر تفاجيء العالم ببدء إنشاء «رفح الجديدة»

بشرى سارة من الإسكان | طرح شقق «العاصمة الإدارية الجديدة »للحجز قريبا