الأرصاد توجه تحذير هام للمواطنين من طقس الغد وتؤكد: “أمطار قوية على هذه المحافظات”

الأرصاد توجه تحذير هام للمواطنين من طقس الغد وتؤكد: “أمطار قوية على هذه المحافظات”
أخبار الطقس في مصر

قال الدكتور “أحمد عبدالعال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس خلال هذه الأيام ستكون غير مستقرة على الإطلاق، وسوف تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا، وقد يصاحبها سقوط كثيف للأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وسوف تمتد حتى شمال الصعيد.

وأضاف الدكتور عبد العال، بان هذه الأمطار سوف تكون أمطار رعدية وقد تصل أحيانًا إلى حد السيول خاصة على مناطق سيناء، ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالة من عدم الإستقرار في المناخ لمدة 72، أي أنها ستعود الحياة لطبيعتها بدءًا من مساء يوم الجمعة المقبل والموافق 27 أبريل.

وخلال تصريحات لقناة صدى البلد، قال رئيس الهيئة العامة للأرصاد بشأن حالة الطقس في مصر خلال الأسبوع الحالي: “هناك إحتمالية لوجود رياح قد تكون معتدلة وسوف تنشط على مناطق متفرقة وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد، قد تنشط على البحر الأحمر، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث حالة من إضطراب الملاحة البحرية”.

وأكمل الدكتور عبد العال قائلًا: “سوف يسود طقس لطيف على شمال البلاد ومعتدل على القاهرة وباقي المحافظات نهارًا، وسوف يتحول الطقس إلى بارد في ساعات الليل، وعلى الأخص في القاهرة ومحافظات الدلتا والوجه البحري والسواحل الشمالية، وسوف يكون أقل برودة في جنوب الصعيد”.