التخطي إلى المحتوى
تطبيق واتساب للتراسل الفوري يجري تغييرات وهؤلاء ممنوعين من استخدامه
تطبيق واتساب للتراسل الفوري

يجري تطبيق واتساب للتراسل الفوري تغييرات فيما يتعلق باستخدام التطبيق من قبل المراهقين، حيث أنه حتى الآن يجب أن يكون مستخدم واتساب لخدمة الرسائل الفورية لا يقل عن 13 عاما، غير أن الشركة المالكة لتطبيق واتساب أعلنت عن نيتها فرض قواعد أكثر صرامة قبل تقديم قواعد خصوصية البيانات الجديدة في الاتحاد الأوروبي الشهر المقبل.

ووفقا لإعلان واتساب سوف يكون غير متاحة خدمة التراسل الفوري للمراهقين تحت سن محدد في أوروبا، وسيطلب منهم تأكيد أعمارهم، بحيث لا تقل عن 16 عاما، وذلك عندما يُطلب منهم قبول شروط الخدمة الجديدة وسياسة الخصوصية المحدثة في الأسابيع المقبلة.

وقال واتساب: إنه “لن يطلب أي حقوق جديدة لجمع المعلومات الشخصية في الاتفاقية”، كما وتتضمن التغييرات الأخرى التي اعلن عنها تطبيق واتساب، “تمكين المستخدمين من تنزيل تقرير يفصّل البيانات التي يحتفظ بها التطبيق عنهم، مثل صانع الجهاز الذي يستخدمونه وطرازه وجهات الاتصال والمجموعات وأية أرقام محظورة”.

وتجدر الإشارة إلى أن الحد الأدنى لسن استخدام تطبيق واتساب هو 13 عامًا خارج أوروبا، ويحق للمستخدمين معرفة البيانات المخزنة عنهم، ولديهم أيضًا الحق في طلب حذفها، حسب ما تنص عليه القوانين الأوربية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات