التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة تعلن عن وسائل جديدة لمنع الحمل.. تعرف عليها

في خطوة علمية جديدة أعلن قطاع السكان وتنظيم الأسرة التابع لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إضافة أنواع جديدة من وسائل تنظيم الأسرة “منع الحمل” بالعيادات الخاصة بها.

وأعلنت سعاد عبدالمجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، أنه تم التعاقد على شراء 50 ألف علبة من وسيلة الأقراص الموضعية لتنظيم الأسرة، لتمثل إضافة جديدة لمجموعة متنوعة من وسائل تنظيم الأسرة  بالعيادات التابعة لوزارة الصحة.

وأوضحت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة أنه هذه الوسائل مثل كبسولة “الإمبلانون نكست” الحديثة، وحقن “الميزوسيبت” وهي المعروفة باسم الحقن الشهرية إلى جانب اللولب النحاسي، والتي تعتبر من الوسائل الطويلة المفعول، والتي تعطي أمان للنساء من حدوث الحمل لمدة طويلة من الممكن أن تصل إلى 12 سنة.

وأشارت “سعاد ” إلى أنه تم  توريد نصف الكمية، وتم بالفعل والبدء في توزيعها على منافذ تقديم الخدمة، من خلال فروع الشركة المصرية لتجارة الأدوية بمحافظات الجمهورية المختلفة، وتقدم مدعمة للسيدات  حيث يكون سعر الشريط الواحد المكون من 6 أقراص جنيه ونصف.

ونوهت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة أن تلك الوسيلة الحديثة آمنة وسهلة الاستخدام، ولا تؤثر على لبن الأم للنساء المرضعات بعد الولادة، ويمكن أن تستعملها كل النساء بغض النظر عن سنهن، أو معاناتهن من أي أمراض في القلب، أو الكبد.

قد يهمك أيضا

التعليقات