بمناسبة رمضان.. قرار تاريخي من “وزارة التموين” بشأن صرف السلع التموينية

بمناسبة رمضان.. قرار تاريخي من “وزارة التموين” بشأن صرف السلع التموينية
الشعب المصري

بمناسبة قرب دخول شهر رمضان المبارك، أكدت مصادر رسمية في وزارة التموين والتجارة الداخلية في الحكومة المصرية، بأن الوزارة قد أتخذت قرار رسمي بتقديم موعد صرف السلع التموينية خلال شهري مايو ويونيو المقبلين، وذلك بسبب كون بداية الشهر الفضيل سوف توافق يوم 17 مايو طبقًا للحسابات الفلكية.

وبحسب ما أكدته المصادر الرسمية في تصريحات نقلتها صحيفة الشروق، بأنه سيتم صرف مقررات شهر مايو المقبل، بدءًا من منتصف الأسبوع المقبل، وذلك كنوع من التسهيل على المواطنين وأستعدادًا لشهر رمضان الكريم، وقد يتم صرف مقررات شهر يونيو التموينية في وقت مبكر عن موعدها المقرر وذلك من أجل توفير كل الإحتياجات الغذائية للمواطني خلال شهر رمضان المبارك.

 

ويذكر بأن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور “علي المصيلحي” قد أكدت من قبل بأن الفترة الماضية قد شهدت قيام وزارة التموين بإنهاء كل أستعداداتها لشهر رمضان المبارك،والتي يأتي على رأسها ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك في المجمعات الإستهلاكية وكذلك توفير كميات من شنط رمضان بأسعار مخفضة.

وأوضحت الوزارة في تصريحات رسمية على لسان الوزير “علي المصيلحي”، بأنها تعمل في الوقت الحالي على مراقبة الأسواق لمنع رفع الأسعار من قبل دخول شهر رمضان خلال الأسبوعين المقبلين.