التخطي إلى المحتوى
فوائد زيت الجرجير لتكثيف الرموش
فوائد زيت الجرجير لتكثيف الرموش

فوائد زيت الجرجير للرموش، يحتوى زيت الجرجير على العديد من الفيتامينات والمعادن والتي تساعد على تقوية الرموش ومنع  تساقطهم، فبتكرار استخدام ماكياج العين وخاصة الماسكرا وباستخدام مزيلات الماكياج بصفة مستمرة يؤدى الى ضعف الرموش وتساقطها، ولان الرموش تعتبر حاجز مهم للعين تحميها من الاتربة والحشرات لذا فان العناية بهما وتقويتهما شيء في غاية الأهمية .

فوائد زيت الجرجير لتكثيف الرموش

ويلعب زيت الجرجير دورا مهما في الحفاظ على الرموش، قومي بوضع ورق الجرجير في الخلاط واضربيهم حتى تحصلي على مزيج سائل، وباستخدام فرشة ماسكرا قديمة قومي بتمرير السائل على رموشك في الصبح وقبل النوم بساعة .

ممكن ايضا اضافة عصير الجرجير الى حبة توم وكمية صغيرة من عصير الليمون وماء الورد، وطبقي المزيج على رموشك بنفس الطريقة، ولكن احذري من دخولها للعين، وبعد ساعة قومي بغسل عينك جيدا واستخدمي هذه الطريقة مرة في الأسبوع .

نصائح للحفاظ علي رموش عينك

تجنبي أيضا استخدام الماس كرا الرديئة مجهولة ألمصدر  حيث انها تؤدي الى اضعاف الرموش وتكسيرها ونقل البكتيريا الى العين مما قد يسبب امراض خطيرة، كما ان الرموش الاصطناعية لا يتم استخدامها بصفة مستمرة او بشكل دائم حيث انها تؤدي الى تراكم الاتربة والفيروسات وتساقط الرموش الاصلية .

بجوار زيت الجرجير فان زيت الخروع له فائدة كبيره في تطويل الرموش وتكثيفها فلا تنسي استخدامه مره في اليوم قبل النوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.