رفع  أسعار الكهرباء خلال شهر مايو وقبل الانتخابات الرئاسية

صرح وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور/ أشرف العربي إن الحكومة تنوي زيادة أسعار الكهرباء لأغني 20% من المواطنين وذلك قبل انتخابات الرئاسة المقبلة والمزمع عقدها في نهاية مايو المقبل وأنه ليس لدينا وقت لنضيعه للبدء في هذه الإصلاحات الاقتصادية.

كما قال وزير التخطيط أشرف العربي أنه سيتم اتخاذ قراراً في الوقت القريب جداً برفع أسعار البنزين ولكن الوزير لم يدخل في شرح تفاصيل هذه الزيادة التي ستقررها على أسعار البنزين.

553040467

جاءت هذا التصريحات من جانب وزير التخطيط والتعاون الدولي على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والذي عقد في العاصمة الأمريكية واشنطن .

حيث أشار أن الحكومة المصرية لم تعد قادرة على استمرار نظام دعم الطاقة الموجود حالياً وأنه لابد من اتخاذ خطوات جادة في هذا الشأن .

وأنه سيتم اتخاذ هذه الإجراءات قبل انتخابات الرئاسة المقبلة وذلك حتى نجعل الحياة أيسر أمام الرئيس القادم من أن يقوم هو بنفسه باتخاذ هذه القرارات.

ولم يدخل وزير التخطيط في أي تفصيلات عن مقدار الزيادة سواء في أسعار الكهرباء والبنزين ، وأكد أن هذه الزيادة ستكون متدرجة وسوف تستغرق ما بين 3 إلى 5 سنوات لتنفيذها بشكل كامل.

وأشار الوزير أن هذه القرارات سيستفيد منها الفقراء لأننا سنأخذ من الأغنياء ونقوم بإعطائه للفقراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.