التخطي إلى المحتوى
الارصاد: أمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول على عدد من المناطق بداية من الغد
حالة الطقس المتوقعة من الثلاثاء إلى الخميس

أعلن خبراء هيئة الارصاد الجوية عن توقعاتهم لحالة الطقس بداية من يوم الثلاثاء 24 إبريل 2018 ولمدة 48 ساعة، حيث قال الدكتور أحمد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تكون حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة، هو طقس غير مستقر على كافة المناطق، وذلك لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتي يصاحبها سقوط الامطار الغزيرة والرعدية تصل لحد السيول على مناطق بسيناء.

وأشار رئيس الهيئة العامة للآرصاد الجوية، أن حالة الاستقرار في الاحوال الجوية سوف تمتد إلى القاهرة ومحافظات الوجه البحري وحتى شمال الصعيد، لتكون حالة الطقس السائدة هو طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل بالقاهرة ومحافظات الوجه البحري وحتى شمال الصعيد، مائل للحرارة في جنوب الصعيد خلال النهار، بارد ليلاً على كافة الانحاء.

وعن حالة الرياح ، فأشار الدكتور أحمد عبد العال بأن الرياح سوف تكون معتدلة وتنشط على البحر الأحمر وخليج السويس ويؤدي ذلك إلى اضطراب في حركة الملاحة بهما.

ودرجات الحرارة المتوقعة خلال تلك الموجه هي كالتالي :-

المناطقالعظميالصغري
السواحل الشمالية الغربية2318
السواحل الشمالية الشرقية2216
الوجه البحري والقاهرة2717
شمال الصعيد2815
جنوب الصعيد3119
جنوب سيناء3020

وشدد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية على ضرورة قيام المحافظين بإتخاذ مايلزم من إجراءات لتخفيف حدة الاثار السلبية الناجمة عن حالة الطقس خلال تلك الفترة وخاصة في المناطق المعرضة للسيول.

قد يهمك أيضا

التعليقات