التخطي إلى المحتوى
فوائد زيت الورد لتبيض البشرة
زيت الورد لتبيض البشرة

زيت الورد العطري له العديد من الفوائد الخاصة بتطهير الجروح البسيطة وايضا له دور فعال في التخلص من القلق والتوتر، وهو أيضا يعتبر من الزيوت المضادة للفيروسات.

ويساعد علي التخلص من الأمساك، وله العديد من المزايا منها الحفاظ علي الجهاز الهضمي، ويمكن تدليك منطقة البطن به للتخلص من انقطاع الطمث وايضا التهاب المفاصل، وهو عامل مساعد على تقوية الشعر ويمنع تساقطه، وبالنسبة للبشرة فهو يساعد بشكل فعال في الحفاظ علي ترطيب البشرة ويعالج علامات تقدم السن .

فوائد زيت الورد للبشرة

زيت الورد يتميز بأنه يحتوي على مضادات الأكسدة الفعاله، وبها يمكن ان يزيل حب الشباب وايضا الدمامل والجدري، وهو عامل مساعد علي تحسين نسيج البشرة، ويحافظ علي توحيد لون البشرة، وأيضا يرطب البشرة الجافة ويغذيها، ومن الممكن اضافة زيت الورد الي ماء الأستحمام.

وصفات هامة من زيت الورد لتبيض البشرة

من أهم مميزات زيت الورد أنه يتمتع برائحتة العطرية الجميلة، وهو أيضا يلطف البشرة ويعمل علي تفتيح لون البشرة ويساعد علي التقليل من حب الشباب، ويحافظ علي البشرة من التجاعيد وعلامات السن المتقدم،وهناك الكثير من الوصفات التي تناسب البشرة وتعمل علي تبيضها والتخلص من مشاكل البشرة وهى:

المكونات: يتم احضار كوب من الحليب البارد

نصف ملعقة صغيرة من زيت الورد

طريقة التحضير: يتم مزج زيت الورد الي الحليب، ثم يخلط جيدا، ويوضع الخليط علي الوجه ويمكن أن يستعمل علي جميع أنحاء الجسم ويترك لمدة ربع ساعة وتكرر هذه الوصفة عدة مرات حتي تكون النتيجة مزهلة .

 

قد يهمك أيضا

التعليقات