التخطي إلى المحتوى
رسميًا.. التموين يعلن إنخفاض أسعار هذه السلع بمناسبة شهر رمضان
السلع الغذائية في مصر

أكد محمد سويد المتحدث باسم وزارة التموين، بأن الوزارة تهدف إلى تثبيت أسعار عدة سلع خلال شهر رمضان المبارك، بجانب تخفيض أسعار سلع أخرى، حيث سيصل سعر اللحوم الطازجة إلى نحو 85 جنيه في المجمعات الإستهلاكية، وذلك بجانب سعر كيلو الدجاج الذي سيصل إلى نحو 17 جنيه فقط.

وخلال لقاءه مع الإعلامية أماني الخياط مقدمة برنامج “بين السطور” والذي يذاع عبر قناة ON Live الفضائية، قال المتحدث باسم الوزارة، بأن الوزارة الآن لديها أكثر من مليون طن سعر كإحتياطي إستراتيجي، وهو الأمر الذي يعني بأن سعر السكر في رمضان قد ينخفض بشكل كبير عما هو عليه الآن.

وأوضح سويد بأنه بالفعل قد قررت الوزارة تخفيض سعر السكر إلى جنيه واحد فقط خلال شهر رمضان، ليصل سعره إلى نحو 8.50 جنيه مقابل 9.5 خلال الشهر الحالي.

وختم المتحدث الرسمي بأسم وزارة التموين في الحكومة المصرية، بأن الإستعدادات تجري الآن على قدم وساق من أجل توفير كافة إحتياجات المواطنين قبل شهر واحد فقط من قدوم شهر رمضان المبارك، والذي من المتوقع أن يبدأ يوم 17 مايو المقبل بحسب ما تم إعلانه من قبل البحوث الفلكية.

وفي سياق منفصل، أكدت مصادر داخل وزارة التموين، بان الأخيرة تخطط الآن لإفتتاح معرض “أهلًا رمضان” والذي يقام برعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي في الفترة ما بين 10 -13 مايو المقبل في القاهرة والمحافظات ويهدف غلى توفير السلع الغذائية بأقل الأسعار الممكنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.