رئيس البرلمان: موظفي الدولة على موعد مع “حدث تاريخي” هذا العام

رئيس البرلمان: موظفي الدولة على موعد مع “حدث تاريخي” هذا العام
مجلس النواب

أكد الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري، بأن الموازنة العامة للدولة المصرية والتي سيبدأ العام بها في الأول من يوليو المقبل، قد ضمن أكبر قدر من أجور الموظفين الذين حدثت لهم زيادات في الرواتب والأجور، وذلك بشكل لم يحدث من قبل في تاريخ مصر.

وأشار الدكتور “عبدالعال” بأن الموازنة تثبت حرص الدولة على مصلحة المواطن البسيط وعلى مصلحة موظفي الحكومة وعلى تحسين أحوالهم المعيشية، وجاء ذلك في رده على حديث النائب هيثم الحريري والذي تحدث بأن بعض رواتب الموظفين لا تتناسب مع الوضع الحالي وغلاء الأسعار وعلى الأخص رواتب المدرسين والمعلمين في مصر، حيث يتقاضي المعلم الراتب نفسه منذ سنوات طويلة وبدون زيادة على حد وصف هيثم الحريري.

وأوضح رئيس مجلس النواب في مصر، الدكتور علي عبدالعال، بأن الدولة المصرية تعطي أهتمام كبير كذلك بالدفاع عن الأرض وتراب هذا الوطن، وذلك من خلال رجال القوات المسلحة والشرطة في الداخل، وكذلك رجال السلك الدبلوماسي ووزارة الخارجية وسفراء الوطن في الخارج.

ويذكر أن الحريري كان قد علق على زيادة رواتب أعضاء السلك الدبلوماسي وعدم زيادة رواتب الموظفين في مصر قائلًا “نحترم ونقدر أعضاء السلك الدبلوماسي ومع أن تحسن أوضاعهم المالية ولكن نحن مع أيضا الإهتمام بكل المواطنين فى الدولة فى ظل ارتفاع الأسعار”.