التخطي إلى المحتوى
طريقة التخلص من الكرش بالزنجبيل
طريقة التخلص من الكرش بالزنجبيل

أشتهر نبات الزنجبيل بفاعليته العالية في التخلص من الكرش وحرق الدهون؛ حيث يساعد على عمليات الهضم ويحارب الالتهابات ويخفف من الشعور بالغثيان، بالإضافة إلى استخداماته المتعددة في إضافة نكهة إلى الطعام، إلا أن أشهر استخداماته هي تخفيف الوزن وإزالة الكرش والدهون حول منطقة البطن، وقد أثبتت الأبحاث أن نبات الزنجبيل من أهم أنواع النباتات التي تعمل على تخليص الجسم من السموم والدهون المكدسة .

طريقة التخلص من الكرش بالزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أفضل أنواع النباتات الطبيعية التي تعمل على حرق الدهون كما أن الزنجبيل يضبط الشهية ويعتبر مانع للشراهة ويساهم في منع التوتر التي تؤدي إلى السمنة وزيادة الوزن بالإضافة إلى أن الزنجبيل يعمل على معادلة الاضطرابات التي يمكن أن تحدث في الهرمونات، ومن أهم طرق استخدام الزنجبيل للتخلص من الكرش.

  1. يُشرب الزنجبيل مثل الشاي يومياً في الصباح حيث يعمل على تنظيم مستوى الكوليسترول والسكر  ويساعد على تحفيز الهضم، كما يفضل أن يتم تناوله قبل الوجبات اليومية، وأفضل طريقه لصنعه هي وضع شرائح الزنجبيل في كوب من الماء المغلي ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة ويصفى ويشرب ويمكن أن يضاف إليه الليمون والعسل.
  2. يعتبر الزنجبيل من أحد أنواع البهارات التي يمكن إضافتها إلى الطعام حيث تعطي مذاقاً رائعاً، كما أنه يساعد على سرعة عمليات الأيض بالإضافة إلى حرقه للدهون وينصح بأن يتم تناوله على هيئة أقراص بمقدار أربعة جرامات في اليوم الواحد فهو يساعد على حرق الدهون والتخلص من الكرش نهائياً.
  3. من طرق استخدامات الزنجبيل دهن منطقة الكرش باستخدام زيت الزنجبيل مع عمل مساج خفيف حيث يساعد على التخلص من مشكلة السيليوليت الموجودة تحت جلد البطن، ويمكن أن يحضر زيت الزنجبيل في البيت من خلال نقع بعض من بودرة الزنجبيل مع مقدار من زيت الزيتون ويوضع في إناء من الزجاج لمدة أسبوع ويستخدم في الدهان .
  4. ويمكن إضافة مقدار من الزنجبيل إلى مقدار من القرفة في الماء المغلي ويترك حتى يبرد ويتم تناوله ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات حيث تساعد القرفة في عملية حرق الدهون بالجسم .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.