التخطي إلى المحتوى
إستخدام الشاي الأخضر فى علاج تساقط الشعر
علاج مشاكل الشعر

يعد الشاي الأخضر من أفضل أنواع الشاي التى يستفيد منها الإنسان فى كافة الإستخدامات، فجميعنا نعلم كم هى فائدة الشاي الأخضر للصحة ولإنقاص الوزن، وأيضاً لجمال ونضارة البشرة واليوم وفى هذا الموضوع سوف نوضح فوائد الشاي الأخضر للشعر وكيفية إستخدامه فى علاج تساقط الشعر حيث أنها من أكثر المشاكل التى تتسبب فى إنزعاج كثير من الفتيات والسيدات ولهذا سوف نشرح لكم إستخدام الشاي الأخضر فى علاج تساقط الشعر.

إستخدام الشاي الأخضر فى علاج تساقط الشعر:

علاج تساقط الشعر
مشاكل الشعر

هناك العديد من الطرق الطبيعية التى يمكن إستخدام الشاى الأخضر بها لعلاج تساقط الشعر وذلك لأن الشاى الأخضر يحتوى على نسبة عالية من مادة “الكاتشين” والتى تقوم بدور مهم فى منع الهرمون الذى يتسبب فى تساقط الشعر والتغلب عليه والطرق هى:

أولاً: تناول الشاي الأخضر كمشروب:

يفضل أن تتناول كوب من الشاي الأخضر يومياً وذلك لأنه يساعد على تقوية الدورة الدموية ويصبح وصول الدم لفروة الرأس أمر سهل فيساعد على نموه وتغذيته بطريقة سليمة.

ثانياً: إستخدام الشاي الأخضر لعمل لوسيون للشعر:

نقوم بعمل لوسيون للشعر وذلك عن طريق غلى أوراق الشاي الأخضر وتركها حتى تهدأ وتصبح دافئة ثم نقوم بإستخدامها كغسول ولوسيون للشعر مع التدليك لمدة عشرة دقائق ثم شطفه ونقوم بتكرارها يوم بعد يوم لنتيجة أفضل.

ثالثاً: إستخدام شامبو الشاي الأخضر:

نقوم بتحضير وعمل شامبو الشاي الأخضر بالمنل عن طريق إتباع بعض الخطوات البسيطة وهى أن تقومى بإحضار كيس من الشاي الأخضر وغليه فى نصف كوب من الماء لمدة خمس دقائق حتى يصبح شاي ثقيل التركيز ثم نضيف إليه ملعقة كبيرة الحجم من نوع الشامبو المفضل لديك والمناسب لشعرك وتركه حتى يبرد تماماً ثم نستخدمه فى غسل الشعر وبالإستمرار سوف تلاحظين نتيجة مرضية.

رابعاً: ماسك الشاي الأخضر وصفار البيض:

نقوم بعمل شاي أخضر ثقيل ومركز ونستخدم منه ملعقتين على صفار بيضة ونقوم بخلطهم جيداً حتى يصبح لدينا خليط كريمى القوام ونقوم بوضعه على فروة الرأس مع التدليك ونتركه لمدة نصف ساعة تقريباً ثم نقوم بشطف الشعر.

اقرأ أيضا:

قد يهمك أيضا

التعليقات