بالفيديو| تعرف على تفاصيل العدوان الثلاثي على سوريا

بالفيديو| تعرف على تفاصيل العدوان الثلاثي على سوريا

شنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا فجر اليوم السبت الموافق 14 إبريل 2018 هجومًا صاروخيًا على سوريا استهدف مناطق عدة في محافظتي دمشق وحمص.

حيث استهدف الطيران الحربي الأمريكي، بقوة تعزيز عبارة عن أربع طائرات بريطانية وطائرتين فرنسيتين مواقع تابعة للجيش السوري، بغارات جوية.

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة السورية، إن 110 صواريخ أطلقت على مواقع في سوريا فيما أسمته “العدوان الثلاثي”.

وأكد بيان الجيش السوري أن منظومات دفاعهم الجوي تصدت بكفاءة عالية لصواريخ العدوان، وأسقطت معظمها في حين تمكن بعضها من إصابة أحد مباني مركز البحوث في برزة، وهو الذي يحتوي مركزا تعليميا ومخابر علمية واقتصرت الأضرار على الماديات، دون خسائر بشرية.

وشدد الجيش في بيان صادر عنه أن قواته قامت بحرف اتجاه الصواريخ، التي وجهت إلى موقع عسكري قرب حمص، وأدى انفجار أحدها إلى إصابة 3 مدنيين بجروح.

وأشارت مصادر عسكرية سورية أن العدوان الثلاثي الذي استمر لأقل من ساعة استهد نحو 10 مواقع في سوريا تركز معظمها في دمشق وريفها إضافة لحمص وسط البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد كتب على حسابه على موقع تويتر أول أمس: “لقد تعهدت روسيا بإسقاط أي وجميع الصواريخ التي يتم إطلاقها على سوريا. استعدي يا روسيا، لأنها قادمة.. ستكون بارعة وحديثة وذكية.. عليكم ألا تكونوا شركاء لحيوان قاتل بالغاز، يقتل شعبه ويستمتع بذلك!”.

شاهد الفيديو

https://www.youtube.com/watch?v=V4Q2h85gIe0