التخطي إلى المحتوى
5 أقنعة طبيعية لـترطيب البشرة المختلطة

تُعاني العديد من السيدات من مشكلة البشرة المختلطة، وهي الأكثر انتشارًا، ولأنها الأصعب من ناحية العناية، تبدأ النساء في البحث عن أفضل طرق لترطيب البشرة، ونقدم في هذا الموضوع 5 أقنعة طبيعية لـترطيب البشرة المختلطة.

قناع  الخيار والحليب

أبشري نصف  ثمرة خيار ، على ملعقة من العسل، ونصف ملعقة من الحليب، ثم توزع على الوجه وتترك لربع ساعة، ثم تغسل بالماء الفاتر وتجفف.

 قناع الموز والحليب

أخلطي ثمرتين من الموز ، مع ملعقة من الحليب الجاف، بالإضافة إلى ملعقة من العسل، وقليل من الماء خلطا جيدا لنحصل على معجون متجانس، ثم أدهني وجهك بالخليط لمدة عشر دقائق ، ثم يغسل بالماء الفاتر.

قناع الورد والزبادي

قطعي ورق الورد إلى قطع صغيرة وأنقعيها في ماء الورد لمدة ساعة، ثم أخلطيهم مع ملعقة من الزبادي، وملعقة من العسل، وأدهيني وجهك بهذا الخليط لدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر.

 قناع الخوخ والقشدة الحامضية

أحضري بياض بيضة واحدة وقطعي عليها ثمرة خوخ، وملعقة من القشدة الحامضية، ثم أفردي الخليط على الوجه بعد خلطه جيدًا، واتركيه لمدة ربع ساعة ، ثم تغسل بالماء الفاتر.

قناع اللوز والشوفان

أنقعي 10 حبات من اللوز في الماء ليلة كاملة، ثم أطحنيهم مع ملعقة كبيرة من الشوفان  وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة من الزبادي، ثم أفردي الخليط على الوجه ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف جيدًا.

وتجدر الإشارة إلى أن البشرة المختلطة هي التي تجمع ما بين البشرة الدهنية والجافة في وجه واحد، حيث تكون البشرة في الغالب على شكل حرف T بالإنجليزي، فتكون المناطق الدهنية موزعة في الوجة بداية من منطقة الجبين بالعرض ونزولاً إلى منطقة الأنف وحول الفم أي منطقة الذقن.

وتتوزع المناطق الجافة في أعلى منطقة الخدود وجانبي الفك وتحت العينين، ويكون أصحاب تلك البشرة  أكثر عرضة عن غيرهم إلى ظهور الحبوب واللمعان في جزء من الوجه، وفي الوقت ذاته  يتعرض الجزء الآخر إلى التشققات والجفاف المستمر، وهو ما يحتاج من أصحاب البشرة المختلطة عناية فائقة من أجل ترطيب البشرة، وظهورها بشكل حيوي ومشرق.

اقرأ أيضًا

5 أطعمة سحرية لترطيب البشرة

ما هي فوائد وأهمية ترطيب البشرة؟

طرق ترطيب البشرة في الصيف والشتاء

قد يهمك أيضًا

التعليقات