أشياء يعرفها طبيب العيون من المفيد أن تعرفها أيضا

أشياء يعرفها طبيب العيون من المفيد أن تعرفها أيضا
أشياء يعرفها طبيب العيون يجب عليك معرفتها أيضا

إن فحص العين الروتيني من قبل الطبيب ضروري حتى في حالة عدم وجود أعراض طبية، إن الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن هو المفتاح للحفاظ على صحة عينيك، وقد يقلل من خطر الإصابة بظروف العين، ستتعرف على الأشياء العشرة التي يعرفها طبيب العيون من المفيد أن تتعرف عليها أيضا، حيث يمكن تجنب حالات العين الخطيرة إذا قمت بتضمين الأطعمة التي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، فيمكن لنظام غذائي صحي مناسب منع حالات العين مثل إعتام عدسة العين، الضمور البقعي المرتبط بالعمر، الجلوكوما ، ضعف الرؤية الليلية ، وجفاف العينين. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الأطعمة على تجنب الجذور الحرة الضارة التي يمكن أن تؤثر على صحتك بعدة طرق.

10 أشياء يعرفها طبيب العيون ويجب أن تعرفها أيضًا

تحتاج عينيك إلى العديد من أنواع مضادات الأكسدة للحفاظ على صحتك مثل اللوتين، والزيكنسنثين، وفيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، والبيتا كاروتين، وأوميغا 3 الدهنية والزنك، ومع ذلك ، فهناك القليل من المعلومات حول عينيك، والتي ستخبرك عن صحتك العامة:

استخدام جهاز الكمبيوتر لا يضر عينيك

لا يتسبب استخدام الكمبيوتر فعليًا في حدوث تلف مادي أو ضرر طبي، لكن مع ذلك  إذا كنت تحدق في الشاشة باستمرار بعد ساعات، فسوف توتر عينيك، مما يجعلها متعبة ورؤيتك ضبابية مؤقتًا، لذا  من الأفضل أن تأخذ استراحة قصيرة من حين لآخر، حيث يقترح الطبيب أن تعطي عينيك الراحة كل 20 دقيقة من خلال التحديق في مسافة بعيدة  لمدة 2 إلى 5 دقائق وإغلاقها بانتظام لترطيبها بالدموع الطبيعية الذي يساعد في ذلك.

ارتداء نظارات لا يضعف عينيك

من الأسطورة أن يكون ارتداء النظارات سيجعل عينيك أضعف، الشيء الوحيد الذي يحدث بارتداء النظارات هو أن ترى بشكل أفضل وارتداء نظارات يعتمد على عمرك، فكلما كبرت،  كلما كان عليك تغيير العدسات،  وإذا كنت شابًا بالغًا، فاحصل على نظارة شمسية جديدة كل عام، وإذا كنت أكبر من ذلك، استبدلها كل سنة إلى سنتين.

 عيونك تحصل على الجفاف في الشتاء

إذا شعرت أن عيناك تلونت باللون الأحمر، وحالة من التوتر فيهما في الآونة الأخيرة، فمن المحتمل أن تصبح أكثر جفافًا مع الطقس البارد، كمية الدموع على سطح العينين هي دالة على مقدار ما يتم إفرازه، عندما يكون الهواء أكثر جفافاً، يحدث تبخر الدموع بشكل أسرع، لذا من المقترح أن يعمل المرطب في غرفة النوم على تزييت عينيك بالدموع الاصطناعية بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء.

 الماكياج يمكن أن تسبب إصابات العين

في المرة القادمة التي تقوم فيها بتغميق وتطويل تلك الرموش، عليك سيدتي أن تفكري مرة أخرى، حيث تحدث الكثير من إصابات العين مع فرش الماسكارا لأنه في بعض الأحيان يتم خدش قرنية العين، أيضا في كثير من الأحيان يتم حبس بقايا المكياج تحت الطبقة الخارجية للعين، و يحدث هذا لأن الخلايا الموجودة على السطح الخارجي للعين ستقوم أحيانًا بتغليف جزيئات الماكياج وتنمو حولها.

  التدخين يمكن أن يضر الرؤية

التدخين في كثير من الأحيان يمكن أن يزيد من خطر التنكس البقعي، والذي هو السبب الرئيسي للعمى بين الناس، لذا قد تتساءل كيف يؤثر الدخان الناتج عن السجائر على البصر؟ يتلف التدخين الأوعية الدموية الصغيرة في العصب البصري والشبكية، مما قد يؤدي إلى فقدان البصر.

 الجزر ليس الوحيد الأفضل لصحة العين

يعلم الجميع أن الجزر يتصدر القائمة عندما يتعلق الأمر بالترويج لبصر أفضل، الجزر ليست هي الأطعمة الوحيدة الأفضل لعينيك، بدلا من ذلك  يمكن السبانخ واللفت والخضار الورقية الخضراء الداكنة أن تعمل بطريقة أفضل من الجزر، فهي تمنع التنكس البقعي، وهو السبب الرئيسي للعمى غير المرتبط بالعمر.

 القراءة في الأضواء الخافتة لن تسوء رؤيتك

إنها أسطورة أن القراءة في الأضواء الخافتة سوف تزيد من رؤيتك، لكن الحقيقة هي أن الأضواء الخافتة لن تؤثر سلبًا على عينيك، بل ستسبب التعب في العيون بسرعة أكبر وتسبب صداعًا أيضًا، أفضل طريقة للقراءة تحت ضوء خافت هي جعل الضوء يلمع مباشرة على الصفحة، وليس على كتفك.

 يجب عليك زيارة طبيب العيون للعيون الوردي

العين الوردية ليست حميدة دائمًا ولكن عددًا من المرضى ينتهي بهم الحال مع حساسية الضوء وحتى فقدان البصر، كثير من الأطباء لا يعرفون السبب الحقيقي لذلك، وينتهي الأمر بإعطاء المضادات الحيوية التي لن تساعد إذا كانت العين الوردية سببها فيروس، لذا  من الأفضل أن تجد عينيك مختلفتين، اذهب إلى طبيب العيون ، حيث ستعامل بشكل مختلف.

  إزالة العدسات اللاصقة في الليل قبل الذهاب إلى السرير

تزيد احتمالية الإصابة 10 إلى 15 مرة إذا كنت تنام بالعدسات اللاصقة، إذا كنت تنام مع العدسات اللاصقة الخاصة بك ، فإن الشيء الآخر الذي قد يحدث سيسمى CLARE – Contact Lens Acute Red Eye وأعراضه هي ألم في العين واحمرار وحساسية للضوء.

 عدم استخدام أي شيء لتنظيف نظارتك

ارتداء النظارات اليومية يجعلها متسخة، ويجب تنظيفها يوميًا قبل ارتدائها، من المستحسن عدم استخدام الماء الساخن، لأنه سيقلل من عمر النظارات، شطف النظارات بالماء الدافئ وتجفف قطرات الماء المتبقية برفق بواسطة قطعة نظيفة من الألياف الدقيقة، لا تستخدم ملابسك لمسح نظارتك، لأنه من المحتمل أن تكون مليئة بالغبار الذي يمكن أن يدخل إلى عينيك.