التخطي إلى المحتوى
وصفات منزلية لترطيب البشرة

ترطيب البشرة يُعتبر أحد أهم الأشياء الواجب القيام بها، وتذهب العديد من السيدات إلى ترطيب البشرة بوصفات منزلية لأن مستحضرات التجميل الجاهزة باهظة الثمن، بالإضافة إلى وجود العديد من المواد الكيمائية التي تضر بالبشرة على المدى الطويل، ونقدم في هذا الموضوع عدد من الوصفات المنزلية لترطيب البشرة.

زيت الزيتون

تُساهم مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الصحية الموجودة في زيت الزيتون على   ترطيب الوجه وتجنب إصابة البشرة بالجفاف، لذلك يُنصح بوضع طبقة رقيقة من زيت الزيتون قبل وضعك للمرطب الخاص بك.

 الحليب

من المعروف أن الحليب به  مكونات مضادة للإلتهاب، مما يجعله مرطب قوي للبشرة.، وينصح باستخدام الحليب في الوصفات المنزلية الخاصة بترطيب البشرة عن طريق وضع طبقة رقيقة منه على الوجه لفترة تتراوح ما بين 5- 7 دقائق، ثم  إزالته من على الوجه عن طريق استخدام قطعة نظيفة من القماش ومبللة بالماء الدافئ.

العسل

يدخل العسل في الوصفات المنزلية الخاصة بترطيب البشرة، نظرًا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والميكروبات والفيتامينات والمعادن الهامة التي تعزز صحة البشرة.

ويمكن استعمال العسل وتوزيعه على الوجه وكافة أنحاء الجسم أيضاً وتركه لمدة 10 دقائق  ثم  شطفه لترطيب البشرة.

الزبادي

من المعروف أن الزبادي يدخل في العديد من الوصفات المنزلية،؛ نظرًا لأن به مضادات أكسدة ومضادات التهاب تساهم في الحفاظ على صحة الوجه وترطيبه.

ويمكن استعماله كوصفة منزلية عن طريق وضع كمية قليلة من الزبادي على الوجه مع تدليكه من ثم تركه لمدة 10 دقائق قبل الاستحمام.

زيت جوز الهند

يمكن استخدام زيت جوز الهند من أجل الوجه في الوصفات المنزلية عن طريق وضع طبقة  دافئة منه قبل النوم، وغسله صباحًا، نظرا لأنه يحتوي على مستوى عالي من الأحماض الدهنية المخصصة للترطيب.

اقرأ أيضًا

5 أقنعة طبيعية لـترطيب البشرة المختلطة

5 أطعمة سحرية لترطيب البشرة

ما هي فوائد وأهمية ترطيب البشرة؟

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.